TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للبتروكيماويات تدرس إقامة مجمع تكرير باستثمارات 6.5 مليار دولار

المصرية للبتروكيماويات تدرس إقامة مجمع تكرير باستثمارات 6.5 مليار دولار
خلال الجمعية العامة للقابضة للبتروكيماويات

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، إن شركته تدرس إقامة مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات بالعلمين باستثمارات نحو 6.5 مليار دولار.

وأضاف رئيس الشركة سعد هلال، في بيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من إقامة محطة توليد كهرباء تقدر طاقتها التصميمية بنحو 150 ميجاوات، وبتكلفة استثمارية 98 مليون دولار.

وأشار إلى أن من بين المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ، مشروعات السويس لإنتاج مشتقات الميثانول، وسيدبك لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين، ومشروعى ايثيدكو "إنتاج البيوتادايين المطاطي.

وأوضح أن إيرادات الشركة ارتفعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 33%، على أساس سنوي. 

وأكد أن هذه المشروعات تهدف إلى الاستغلال الأمثل للمواد الخام في إنتاج مشتقات بتروكيماوية جديدة متخصصة تخدم قطاعات صناعية متنوعة.

كما شدد هلال، على الالتزام بتحقيق ترشيد الاستهلاك ورفع الكفاءة وزيادة الإنتاج، مشيراً إلى نتائج ذلك ظهرت في مشروعي وحدة الأمين الجديدة ومشروع استرجاع غاز ثاني أكسيد الكربون بسيدبك، واللذان يحققان عائداً يبلغ نحو 15 مليون جنيه سنوياً.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي (2017-2018)، برئاسة وزير البترول طارق الملا.

من جانبه، قال طارق الملا، أن اكتشافات ومشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي التي تؤتي ثمارها حالياً تعطي دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في هذه الصناعة الحيوية التي تحقق القيمة المضافة للثروات البترولية وتمنح عائداً أعلى على الاستثمار.

وأكد أن تطوير وتحسين منظومة البتروكيماويات وأحد من أهم محاور المشروع القومي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

وشدد على أهمية تحديث وتطوير رؤية وأداء الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات باستمرار في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لتواكب الأسواق الإقليمية والعالمية وتزيد من صادراتها.