TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية بجلسة الأحد

توقعات بارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية بجلسة الأحد
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: توقع مُحللون لـ"مباشر"، أن تشهد البورصة الكويتية اليوم الأحد، ارتفاعات جماعية على مستوى مؤشراتها الرئيسية الثلاثة قبل بدء توالي إعلانات الشركات المدرجة عن البيانات المالية للربع الثالث من 2018.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، علي السُلمي، إن دخول البورصة في فترة الإفصاح عن البيانات الفصلية من الطبيعي أن يواكب حدوث حالة من الارتفاع وهو ما لم نشهده سوى مرة واحدة منذ بداية أكتوبر وحتى الآن.

وأوضح السُلمي أن طبيعة التداولات في البورصة الكويتية تأخذ شكلاً متصاعداً مع بدء فترة الإفصاح عن البيانات الفصلية ثم تتزايد أكثر مع توالي الإفصاحات وترتفع المؤشرات، لكن مع اقتراب فترة الإفصاح من نهايتها تأخذ منحى هبوطياً على مستوى التداولات والأداء.

وأكد المُحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان، كلام السُلمي، حيث قال لـ"مباشر"، إن المتداولين في البورصة الكويتية لهم طبيعة نفسية تتأثر إيجابياً مع إفصاحات الشركات الكبرى والقيادية مثل: "الوطني"، و"بيتك" و"زين"، وبمجرد إفصاح البنوك تحديداً نجد حالة من الانتعاش تنتاب السوق.

وأضاف المشعان أن نتائج البنوك تُعد الأهم والأبرز لأي متداول في سوق الكويت أو أي سوق آخر، ودوماً ما نُردد عبارة "البنوك ملاذ آمن" لأنها هكذا بالفعل وتُعد مؤشر لأي اقتصاد.

فنياً، أوضح المشعان أن المؤشر العام ما زال يتمتع بدعم عند منطقة 5100 - 5080 نقطة، فيما تقع مستويات المقاومة عند المنطقة 5120 - 5140 نقطة، موضحاً بأن نقطة المقاومة الأساسية للمؤشر عند النقطة 5150.

ترشيحات:

"زين" الكويتية تستحوذ على 51% من مجموعة حمد الوزان

مجلس إدارة "أموال" الكويتية يستقيل جماعياً عقب استحواذ "شعاع" الإماراتية

الكويت تخطط لاستثمار 200 مليار دولار في مرافق تنقيب النفط