TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: استكمال مشروع تحديث لوائح الخدمة المدنية بالسعودية خلال شهرين

وزير: استكمال مشروع تحديث لوائح الخدمة المدنية بالسعودية خلال شهرين
وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان خلال ورشة عمل "دعم تمكين الجهات الحكومية"

الرياض ـ مباشر: قال وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان بن عبدالله الحمدان، إنه سيتم استكمال مشروع، تحديث وتطوير لوائح وأنظمة الخدمة المدنية، بمشاركة كافة الجهات الحكومية، خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف الوزير، خلال افتتاح ورشة عمل "دعم تمكين الجهات الحكومية"، أمس الأحد في الرياض، إن الوزارة بادرت إلى إطلاق منصة "بياناتي الوظيفية" مؤخراً التي تمتاز بسهولتها ومرونتها، وستحقق هدفها في تصحيح الكثير من المعلومات التي تتعلق بالموظف.

وأشار الحمدان وفقا لبيان من الوزارة، إلى أن وزارة الخدمة المدنية، أطلقت كذلك خدمة "بيان" الموجهة لإنهاء إجراءات الموظف المتقاعد بكل يسر وسهوله و بأسرع وقت ممكن.

وتتطرق الوزير، إلى مبادرات الوزارة الداعمة لاستراتيجيتها في التمكين والشراكة مع الجهات الحكومية، من خلال إطلاق عدد من المشاريع منها "نظام موارد الحكومي الموحد" بالشراكة مع وزارتي المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما أكد على أهمية سلامة وجودة البيانات في كل ما يخص أنظمة الوظيفة العامة والموظف، وتحديثها المستمر، وهذا ما حرصت عليه الوزارة في الفترة الحالية، بهدف تأسيس قاعده صلبة للأنظمة والخدمات التي أطلقتها أو تلك التي ستطلقها الوزارة تباعاً.

وأشار وزير الخدمة المدنية، إلى أنه بدون وجود هذه البيانات الصحيحة وذات الجودة العالية فإن عمليات التمكين ستواجه الكثير من التحديات  في الجهات الحكومية، بل وستتأثر سلباً في كل ما يتعلق بها، وما يتعلق بمتخذ القرار تجاه ما يخص الموظف ووظيفته.

كما أوضح أن الوزارة بادرت إلى إطلاق منصة "بياناتي الوظيفية" مؤخراً التي تمتاز بسهولتها ومرونتها، وستحقق الهدف الذي نصبو إليه في تصحيح الكثير من المعلومات التي تتعلق بجانب الموظف.