TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أحداث اقتصادية تترقبها الأسواق العالمية خلال الأسبوع

3 أحداث اقتصادية تترقبها الأسواق العالمية خلال الأسبوع

من: نهى النحاس

مباشر: تستهل الأسواق العالمية أسبوعاً جديداً ينتظرها فيه عدد من الأحداث الاقتصادية الهامة أبرزها بيانات نمو الناتج المحلي داخل أكبر اقتصاد في العالم.

كما أن الشركات تستمر في عملية الإفصاح عن أدائها المالي عن الربع الثالث من 2018 إلى جانب انعقاد اجتماع السياسة النقدية داخل البنك المركزي الأوروبي.

بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي

تكشف الولايات المتحدة يوم الجمعة عن بيانات النمو الاقتصادي وذلك عن الربع الثالث من العام الجاري، وسط توقعات تباطؤ النمو.

وكانت الولايات المتحدة سجلت زيادة في الناتج الإجمالي المحلي خلال الربع الثاني من 2018 بنحو 4.2%، فيما تشير التقديرات إلى أن النمو الاقتصادي سيسجل مستوى 3.3% في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضي.

وكان صندوق النقد الدولي أبقى على تقديرات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة عن العام الجاري عند 2.9%، فيما خفضها بنحو 0.2% لـ2019 عند 2.5%.

اجتماع المركزي الأوروبي

يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماع سياسته النقدية يوم الخميس المقبل، وسط توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها دون تغيير.

ويبلغ معدل الفائدة داخل المركزي الأوروبي في الوقت الحالي على عمليات إعادة التمويل الرئيسية، ومعدلات الفائدة على الإقراض الهامشي، وتسهيلات الودائع 0.00% و0.25% و-0.40% على الترتيب.

وبدءاً من أكتوبر الجاري خفض المركزي الأوروبي مشترياته من السندات عند مستوى 15 مليار يورو حتى يتم الانتهاء من عمليات الشراء بنهاية ديسمبر من العام الجاري.

وفي سبتمبر الماضي بلغ معدل التضخم في منطقة اليورو مستوى 2.1%.

نتائج أعمال الشركات

تتوالى عملية إفصاح الشركات عن نتائج أعمالها عن الربع الثالث من العام الجاري هذا الأسبوع، مع ترقب عملية إفصاح 160 شركة داخل مؤشر "ستاندرد آند بورز" عن أدائها المالي.

ويفصح في الأسبوع الجاري عدداً من الشركات عن نتائجها المالية أبرزها: تويتر، وأمازون، وفورد، وماكدونالدز، وفيزا، وألفابت وميرك.