TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.4 مليون دينار أرباح "القرين" في الربع الثاني

4.4 مليون دينار أرباح "القرين" في الربع الثاني
دينارات كويتية
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية عن تحقيق ربح قدره 4.41 مليون دينار (14.52 مليون دولار) بالربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2018؛ مقابل ربح بقيمة 4.39 مليون دينار (14.46 مليون دولار) لذات الفترة بالعام الماضي، بارتفاع طفيف نسبته 0.5%.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، إن صافي أرباح النصف الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2018 بلغ نحو 9.61 مليون دينار؛ مقابل ربح بقيمة 10.56 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017، بتراجع نسبته 9%.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة "القرين"، الشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح: "تؤكد النتائج المحققة على متانة هيكل استثمارات الشركة ونموذج أعمالها المتنوع في مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها المنطقة".

وتابع مبار الصباح: "تواصل إدارة القرين التنفيذية البحث المستمر عن الفرص الاستثمارية المجدية محلياً وإقليمياً، والتي من شأنها تعزيز متانة واتزان مجموعة استثمارات القرين وشركاتها التابعة والزميلة بما يخدم صالح المساهمين".

ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي:"جاءت النتائج المُحققة في محل توقعاتنا وبالتوافق مع نظرتنا طويلة المدى في تبني سياسة تنويع مصادر الدخل خلال الأعوام السابقة".

وأوضح سعدون أنه "على الرغم من انخفاض مستويات الربحية المحققة من استثماراتنا في الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) نتيجة التحديات الإقليمية التي تواجها المنطقة، إلا أنها حافظت على مستويات ومكانة حصتها السوقية الرائدة في السوق السعودي".

وأثنى سعدون على نتائج مجموعة إيكويت للبتروكيماويات التي أعلنت عن نتائجها للنصف الأول من 2018، بارتفاع قدره 56% بالمقارنة مع العام الماضي، متوقعاً أن يكون لها تأثير إيجابي على نتائج "القرين" نهاية السنة المالية.

وتضم محفظة استثمارات "القرين" حصص في أكبر مشاريع وشركات الصناعات البتروكيماوية في الكويت مثل شركة إيكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات والشركة الكويتية للعطريات، بالإضافة إلى حصصها بـ"سدافكو" السعودية، و"نابيسكو"، والشركة المتحدة للمشروعات النفطية، وشركة إنشاء القابضة.

وتعتبر "القرين" من إحدى شركات مجموعة شركة مشاريع الكويت، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تبلغ 34.5 مليار دولار كما في 31 ديسمبر 2017.

وتمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة. كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.

كانت أرباح الشركة تراجعت 16% بالربع الأول المنتهي في 30 يونيو الماضي، لتصل إلى 5.19 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 6.17 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2017.

وحققت "القرين" أرباحاً سنوية بقيمة 35.2 مليون دينار للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2018، بنمو نسبته 1% عن قيمتها في العام 2017 والبالغة آنذاك نحو 34.9 مليون دينار.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 3.56% عند سعر 407 فلساً، بعد شهد تداولات نشطة وضعته في المرتبة الرابعة بين أنشط الشركات تداولاً اليوم بنحو 2.19 مليون سهم بقيمة 884.6 ألف دينار.

(تحرير- محمد فاروق)

ترشيحات:

سهم "القرين" يصل لأعلى مستوياته خلال 11 عاماً

تحالف "دبليو.تي.آي" يفوز بتنفيذ مشروع "أم الهيمان" بالكويت

تنفيذ صفقة خاصة على أسهم بنك الخليج بـ5.1 مليون دينار