TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كاتربيلر" تسجل أرباحاً قياسية بالربع الثالث لكن الآفاق سلبية

"كاتربيلر" تسجل أرباحاً قياسية بالربع الثالث لكن الآفاق سلبية

مباشر: تمكنت شركة "كاتربيلر" من تسجيل إيرادات وأرباح تفوق التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، لكن رؤيتها المستقبلية بشأن نصيب السهم من الأرباح في 2018 جاءت مخيبة للآمال.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية العاملة في مجال الصناعة والطاقة والصادرة اليوم الثلاثاء، أنها سجلت أرباحاً بقيمة 1.728 مليار دولار (2.88 دولار للسهم) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي مقارنة مع 1.059 مليار دولار (1.77 دولار للسهم) المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة 2.86 دولار خلال الربع الثالث من هذا العام مقارنة مع 2.83 دولار المتوقعة من جانب المحللين.

وبالنسبة لإيرادات "كاتربيلر" في الربع الثالث من 2018، فبلغت 13.5 مليار دولار مقارنة مع 11.4 مليار دولار المسجلة في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تبلغ إيرادات الشركة الأمريكية 13.3 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي.

وأوضحت نتائج الأعمال أن الشركة نفذت عمليات إعادة شراء للأسهم بقيمة 750 مليون دولار كما دفعت 511 مليون دولار في توزيعات الأرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي كما بلغ التدفق النقدي التشغيلي للآليات والطاقة والنقل 848 مليون دولار.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة "جيم أمبليبي" أن "كاتربلير" حققت أفضل ربح للسهم بالربع الثالث على الإطلاق في الربع الثالث مع التأكيد على مواصلة تحقيق زيادة بالأرباح.

وذكرت "كاتربيلر" أنها أبقت حالياً على توقعات أن تتراوح أرباح السهم المعدلة في 2018 بأكمله بين 11 إلى 12 دولاراً والتي تستثني فوائد ضريبية ورسوم إعادة هيكلة بقيمة 400 مليون دولار.

وكانت آفاق المحللون تشير إلى أنه من المتوقع أن تعلن الشركة أرباحاً للسهم الواحد بعد التعديل بنحو  12.95 دولار خلال العام الحالي.

وكان سهم "كاتربيلر" أغلق جلسة أمس بانخفاض 2% عند 128.71 دولار.