TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس: المنطقة الاقتصادية معفاة من الضريبة الجمركية

قناة السويس: المنطقة الاقتصادية معفاة من الضريبة الجمركية
أحمد رضوان المدير التنفيذي تيدا مصر

القاهرة - مباشر: قال مستشار رئيس هيئة قناة السويس للضرائب والجمارك، إن المنطقة الاقتصادية للقناة معفاة من الضريبة الجمركية لكافة الواردات المستوردة من الخارج للمشروعات المقامة داخل المنطقة.

وأوضح مستشار رئيس الهيئة علاء عبدالكريم، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه في حالة التصدير للسوق المحلية يخضع المكون الأجنبي للضرائب والرسوم الجمركية.

وأشار إلى أنه في ضريبة الدخل يتم خصم من صافي الأرباح بنسبة 50% من التكاليف الاستثمارية، وذلك للمشروعات الجديدة لمدة 7 سنوات من بداية النشاط.

جاء ذلك رداً على ما أثير خلال لقاء رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة مهاب مميش، مع مطوري ومستثمري الهيئة الاقتصادية، بشأن الحوافز الضريبية للمنطقة الاقتصادية التي تقدمها للمستثمر الحالي والجديد.

فقد أشار المدير التنفيذي لشركة "SIDC" المطور الصناعي بالعين السخنة، خلال اللقاء، إلى الحوافز الضريبية للمنطقة الاقتصادية التي تقدمها للمستثمر الحالي والجديد، والتي يواجه البعض فيها مصاعب مما يؤثر على أداء الأعمال داخل المنطقة.

وأكد أن الفترة الماضية شهدت الهيئة الاقتصادية تطوراً وتقدماً ملحوظاً في التعامل مع المطورين الصناعيين والمستثمرين بالتواصل معهم، وحل المشكلات والتسويات التي أجرتها الإدارة القانونية للهيئة خلال العام الماضي والتي تحققت للجانبين بما لا يخل بمصلحة جميع الأطراف.

ونوه بأن "SIDC" أكبر مطور صناعي بالسخنة تتضمن مشروعات وصناعات لنحو 60 عميلاً وتشغل نحو 5700 عامل، معلناً افتتاحات قريبة خلال الشهرين المقبلين.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي لـ"تيدا - مصر" المنطقة الصناعية الصينية بالعين السخنة، أن العمل يسير بشكل جيد في المنطقة وخاصة مع توقيع ثلاثة عقود بين الهيئة الاقتصادية والجانب الصيني لكبرى الشركات العاملة في مجال الفيبر جلاس والمنسوجات والمنتجات الحديثة، خلال زيارة رئيس الجمهورية للصين مؤخراً.

وقال أحمد رضوان، إن مشروعات هذه العقود من شأنها توفير فرص عمل كبيرة باستثمارات تقرب للمليار دولار مما يؤدي بالنفع على الاقتصاد القومي، خاصة أن حجم مبيعات هذه الشركات عالمياً ضخم للغاية وبالتالي سيرفع من تصنيف المنطقة الاقتصادية بتواجدهم بالعين السخنة.

ودعا إلى سرعة الانتهاء من تنفيذ محطات تحلية المياه والصرف الصحي والطاقة داخل العين السخنة.

من جانبه قال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن موقع المنطقة الاقتصادية يعطي للجميع فرصاً كبيرة في التفوق واللحاق بمصاف المناطق الاقتصادية عالمياً، لما تتضمنه من موانئ ومناطق صناعية وأخرى لوجستية يتم تنفيذها بمواصفات عالمية.

ولفت إلى الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة والتي تتضمن مصادر متنوعة ومتاحة لجميع المستثمرين سواء المحلي والأجنبي.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية، أن القيادة السياسية مهتمة بالاستثمارات المحلية والأجنبية ودعمها ومساندتها، وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمستثمر الجاد الذي يتعامل مع الهيئة، ودعم مشروعاته وخاصة تلك التي توفر فرص عمل كبيرة للشباب المصري، وتخدم الاقتصاد المحلي.

وأشار إلى قرار رئيس مجلس الوزراء ولجنة فض المنازعات بتوفيق الأوضاع مع المستثمرين الجادين لزيادة الاستثمارات بالمنطقة وسحب الأراضي من المستثمر غير الجاد.

ترشيحات:

تقرير: إيرادات قناة السويس تسجل 5.3 مليار دولار خلال 2017

إيرادات قناة السويس ترتفع إلى 471.5 مليون دولار في ديسمبر