TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شرق بورسعيد للتنمية تبدأ بتسويق 5ملايين متر مربع بقناة السويس

شرق بورسعيد للتنمية تبدأ بتسويق 5ملايين متر مربع بقناة السويس
القناة حققت عائداً قدره 15.8 مليار دولار في 3 سنوات

القاهرة - مباشر: قال مسؤول بشركة شرق بورسعيد للتنمية – سامكريت، إن شركته بدأت في تسويق مساحة 5 ملايين متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح المسؤول بالشركة، اليوم الثلاثاء، أن سامكريت وقعت عقدين مع شركتين ألمانيتين، وفي انتظار استلام الأرض الشهر المقبل لبدء تنفيذ تجهيز الأرض بالمرافق، وفقاً لبيان لقناة السويس.

وأضاف، أن الشركة تبحث تنفيذ بعض المشروعات مع مستثمرين، مؤكداً أنه خلال العامين المقبلين سيكون هناك نتائج مرضية واستثمارات واقعية تخدم كل المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، مهاب مميش، مع مطوري ومستثمري الهيئة الاقتصادية لحل المشكلات ومناقشة آخر مستجدات المشروعات.

من جانبه اقترح عضو مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، محمد فريد خميس، مبادرة "صنَّع واحنا معاك" لتكون مبادرة داخل المنطقة الاقتصادية بمعاونة الهيئة والمستثمرين، وذلك لزيادة الصادرات المصرية وتشجيع التصنيع المحلي.

وقال إن المبادرة ستكون ضمن خطة الشركة للتسويق لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنظام مبسط للمصنعين المصريين وليس بنظام “Plug&Play” .

وأشاد رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، مهاب مميش، بهذه المبادرة لافتاً إلى أن هناك عرضاً كورياً لإنشاء شبيه للقرية الذكية داخل المنطقة الاقتصادية عبارة عن تجمع يحتوي على المعلومات وبيانات المستثمرين وكل ما يخص المنطقة وسيتم عرضها على مجلس الإدارة للدارسة والتنفيذ.

وفي نفس السياق، قال حسام السلاب من مجموعة السلاب التجارية والصناعية، إنه تم التعاقد مع 6 مصانع للعمل بالمنطقة الاقتصادية في صناعة التكيفات والمراتب والمنسوجات.

وأكد على أهمية وجود جمعية للمستثمرين بالمنطقة، وضرورة وجود مجتمع عمراني متكامل في المنطقة ليسهل على العاملين الاستقرار، ويقلل من تكلفة نقل العمالة ويعزز من أهمية المنطقة وجاذبيتها للاستثمار.

وأشار الفريق مميش، إلى اتجاه الدولة نحو ضرورة خلق مجتمعات عمرانية متكاملة وهو إحدى أولويات المنطقة، كما أنه جارٍ دراسة انشاء جمعية للمستثمرين بالمنطقة.

وكان رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية، أعلن تحقيق القناة عائداً قدره 15.8 مليار دولار بما يعادل 219 مليار جنيه خلال الثلاث السنوات الماضية.

وأضاف الفريق مهاب مميش خلال احتفال الذكرى الثالثة لافتتاح لقناة السويس الجديدة، أن 51.2 ألف سفينة قد عبرت قناة السويس خلال هذه الفترة بحمولات قدرها 3.01 مليار طن.

وفي وقت سابق، كشف رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية، عن تحقيق القناة عائدات خلال العام المالي 2017-2018، بنحو 5.6 مليار دولار بزيادة 600 مليون دولار عن العام المالي السابق بنسبة 11%.

ترشيحات:

مصر تُقر تخفيض رسوم ميناء شرق بورسعيد

بالأرقام.. نسب تخفيضات رسوم ميناء شرق بورسعيد

تقرير: إيرادات قناة السويس تسجل 5.3 مليار دولار خلال 2017

إيرادات قناة السويس ترتفع إلى 471.5 مليون دولار في ديسمبر