TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء الكويت: "لن أسمح بأن یكون ھناك فساد بأجھزتنا"

رئيس وزراء الكويت: "لن أسمح بأن یكون ھناك فساد بأجھزتنا"
الشیخ جابر مبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الكویتي

الكویت – مباشر: قال الشیخ جابر مبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الكویتي الیوم الأحد، إنه "لن یسمح بأن یكون ھناك فسادا في الجھات الحكومیة".

وأضاف رئيس وزراء الكويت في مداخلة خلال الملتقى الحكومي الأول تحت عنوان "تعزیز النزاھة"، أنه سوف یحمل قیادیي تلك الجھات المسؤولیة في حال وجود فساد".

وخاطب الشیخ جابر المبارك القیادیین المتواجدین في الملتقى قائلا "أنا لن أسمح بأن یكون ھناك فساد في أجھزتنا وسأحملكم المسؤولیة وأرجو منكم ان تعینوني في ھذه المسألة".

وأضاف "إخواني القیادیین أنتم جنودنا المجھولین الذین یعملون في أجھزتنا وأنتم أكثر منا درایة بمواطن الفساد وكیفیة القضاء علیه"، وفقا لوكالة انباء الكويت "كونا".

 وتابع "سوف أكون العون لكم في مكافحة الفساد وسوف أكون أیضا ضدكم إذا لم أجد أیة خطوات ایجابیة ضد الفساد".

وتساءل سمو الشیخ جابر المبارك بعد القوانین التي تم إقرارھا لمكافحة الفساد "ھل لا یزال الفساد موجودا؟"، مستطردا: "نعم الفساد موجود وله طرقه وآلیاته".

وتابع "أنا أوجھ حدیثي ھنا لأبنائي القیادیین المتواجدین في ھذه القاعة أنا احملكم المسؤولیة وأرجو ان تقوموا بتنظیف أجھزتكم، ھناك آفات في ھذه الوزارات یجب أن نقضي علیھا وھي التي سببت لنا الكثیر من ھذه الأمور".

 وذكر "وضعنا القوانین التي تحد من ھذا الفساد ولكن ما زال الفساد موجود فیھا.. نغلظ العقوبات لكن لا زال الفساد موجود.. اذن ھناك اغراءات تغري الفاسد بألا یھتم بالعقوبات".

ووجه رئیس الوزراء خطابه إلى القیادیین قائلا "أرجو منكم یا أبنائي ان تعینونا في محاربة الفساد في اجھزتكم ومن لا یستطیع أو غیر قادر بعد أن أدى واجبھ فأرجو ان یطلب ان یعفي نفسھ".

وأضاف "أنا لن اسمح بأن یكون ھناك فساد في أجھزتنا.. ونحن نسیر على غیر الطریق الذي من المفترض أن نسیر علیه.. وأنا سأركز على أبنائي المتواجدین في ھذه القاعة وأحملھم المسؤولیة وأرجو ان یعینوني في ھذه المسألة".

وتابع "اخواني الوزراء لھم مسؤولیاتھم كما أطلب منھم أن یضعوا في مكاتبھم أجھزة لمكافحة الفساد بالتنسیق مع رئیس الھیئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) المستشار عبدالرحمن النمش في ھذا العمل".

وأعرب عن أملھ بأن یرى في الملتقیات الحكومیة المقبلة خطوات كبیرة على ھذا النحو متمنیا من القیادیین بأن یكونون قدوة لغیرھم.