TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية.. والسوق يستعيد زخمه الإيجابي

ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية.. والسوق يستعيد زخمه الإيجابي
مستثمر يتابع التداولات بالبورصة الكويتية عن كثب

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث صعد المؤشر العام 0.72%، وارتفع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.55% و1.05% على الترتيب.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إن السوق الكويتي استعاد زخمه الإيجابي لكن لا يزال هناك حاجة لرؤية مُحفزات جديدة لرفع نسبة السيولة وجذب استثمارات محلية وعالمية جديدة.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن الأرباح الفصلية للبنوك والشركات كانت جيدة، كما تشهد تلك الفترة هدوء نسبي في الأوضاع الإقليمية.

وتابع: "هناك ترقب لانطلاق سوق (خارج المنصة) في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، والذي من شأنه أن يُنظم تداولات الشركات غير المدرجة والمشطوبة من البورصة".

من الناحية الفنية قال دياب: "قد نستمر برؤية تذبذبات في الفترة القصيرة القادمة لحين ظهور إشارات فنية أوضح حيث أن اجتياز المؤشر العام مستوى المقاومة الأولي عند 5100 نقطة قد يُعيد بعض الزخم التصاعدي إلى الواجهة مرة أخرى".

وأضاف بأن تراجع المؤشر العام للبورصة الكويتية دون مستوى الدعم الواقع عند مستوى 5024 نقطة؛ من شأنه أن يؤدي إلى معاودة ملامسة الخط القوي عند مستوى 4983 نقطة".

وارتفعت اليوم مؤشرات 7 قطاعات يتصدرها الاتصالات بقرابة 2%، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة المواد الأساسية بانخفاض نسبته 0.88%.

وجاء سهم "الديرة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بالبورصة مرتفعاً بنحو 45.5%، فيما تصدر سهم "سنام" القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 26.18%.

وزادت سيولة البورصة اليوم 70.9% إلى 19.46 مليون دينار مقابل 11.39 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما ارتفعت أحجام التداول 41.6% إلى 145.44 مليون سهم مقابل 102.7 مليون سهم يوم الاثنين الماضي.

وتصدر سهم "الكويت الوطني" نشاط التداول على مستوى السيولة بقيمة 2.35 مليون دينار مُرتفعاً 0.36%، فيما تصدر سهم "إيفــا" الكميات بحجم تداول بلغ 19.1 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 22.7%.

ترشيحات:

الكويت تُخطط لزيادة طاقة إنتاج النفط الخفيف خلال 5 سنوات

تأجيل دعوى "المال" الكويتية ضد "المدن الاقتصادية" السعودية لـ27 نوفمبر

الاستئناف تُلزم أسمنت بورتلاند كويت بسداد 699 ألف دنيار لـ"جلوبال"

فيتش تُثبت تصنيف العملة الأجنبية لـ"بيتك - تركيا" عند (-BB)

"المركزي الكويتي" يبيع سندات محلية بـ 240 مليون دينار

2.2 مليون دينار أرباح "الأهلية للتأمين" بالربع الثالث بتراجع 4%

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً وسط نشاط بحركة التداولات

4 شركات كويتية تناقش اليوم البيانات الفصلية.. أبرزها "زين"