TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواشي": أول شحنة أغنام حية من أستراليا تصل خلال أسبوعين

"مواشي": أول شحنة أغنام حية من أستراليا تصل خلال أسبوعين
أغنام أسترالية
مواشي
CATTL
2.88% 107.00 3.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي عن تحميل أول شحنة أغنام حية مصدرة من أستراليا إلى دول الخليج العربي، وستصل إلى البلاد في غضون أسبوعين، بعد فترة انقطاع منذ يونيو الماضي.

وقالت "مواشي" في بيان، إن استئناف عملية الاستيراد من أستراليا يأتي بعد حصول شركتها التابعة هناك "رتوا"، على رخصة تصدير مواشي من وزارة الزراعة والموارد المائية الفيدرالية الأسترالية؛ ما يجعلها مصدراً معتمداً هناك لشحنات الأغنام لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"مواشي" أسامة بودي، أن منح هذه الرخصة تم بعد المرور بسلسلة من الإجراءات المفصلة والمراجعات الدقيقة التي يتم إجراؤها من قبل السلطات الأسترالية.

وتابع بودي: تم منحنا هذه الرخصة بعد التأكد من مطابقة "مواشي" لجميع الاشتراطات والمواصفات المطلوبة على ناقلات الشركة ومزارعها، وإجراءات نقل ورعاية الماشية ابتداءً من أستراليا وانتهاءً بالكويت ودول المنطقة.

وأكد أن الكويت كانت في طليعة الدول التي التزمت بتطبيق نظام ضمان المصدرين لسلسلة التوريد ESCAS، الذي كان يهدف إلى ضمان معاملة المواشي المصدرة لأغراض التسمين والذبح بما يتوافق مع المعايير الدولية للرفق بالحيوان.

وأوضح بودي أن "مواشي" تطبق أيضاً كل الأنظمة الأسترالية التي تعتبر من أعلى المعايير العالمية في رعاية ونقل الماشية منها نظام ASEL وMO.43.

وأشار إلى أن الشركة استوردت العام الماضي نحو مليون و280 ألف رأس من الأغنام إلى الكويت وقطر والإمارات وعُمان.

وأكد بودي أن جميع السفن التابعة لـ "مواشي" مُعتمدة من قبل السلطات الأسترالية، حيث يتم فحص المواشي قبل تحميلها وكذلك يتم فحص السفينة قبل إبحارها، ويرافق كل رحلة طبيب بيطري أسترالي الجنسية مرخص من قبل وزارة الزراعة الأسترالية يرفع تقاريره مباشرة إليها.

وأضاف: يوجد ضمن طاقم كل رحلة بحرية مراقب ماشية أسترالي الجنسية تابع لشركتنا مهمته مراقبة الماشية من بداية الرحلة إلى نهايتها ورصد أية تجاوزات أو ملاحظات خلال الرحلة البحرية.

وأوضح بودي أن "مواشي" تعمل جاهدة للحد من نفوق الأغنام وعدم تعريض الماشية لأي إجهاد وأنها استثمرت ملايين الدولارات في سبيل تحقيق ذلك، قائلاً: "بدا ذلك جلياً بالأرقام المُعلنة والمُسجلة لدى الهيئات الأسترالية بانخفاض نسبة النفوق السنوية لبواخر الشركة إلى أن وصلت إلى أقل من 1% خلال آخر 10 سنوات".

ونوه بأن الماشية المنقولة عبر أسطول "مواشي" البحري، تحظى برعاية وإشراف بيطري طوال فترة الرحلة البحرية من أستراليا إلى الكويت عبر طاقم الرحلة الذي يبلغ 70 فرداً.

كانت الشركة أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن استئناف استيراد شحنات الأغنام الحية من أستراليا التي تُعد بلد المصدر لواردات الشركة من الأغنام الحية والعجول.

وتكبدت "مواشي" خسائر بقيمة 1.93 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقارنة بـأرباح بلغت 2.47 مليون دينار في الفترة ذاتها بالعام الماضي.

وبلغت خسائر الشركة في الربع الثالث من 2018 نحو 1.94 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 370 ألف دينار في الفترة المماثلة من عام 2017.

ترشيحات:

الأرصاد الكويتية: السحب الركامية تتجه لشمال البلاد وتوقع استمرارها بالجنوب

رئيس "الأمة الكويتي": "لن نسمح بخدش علاقتنا مع مصر"

تعطل العمل في "بورصة الكويت" الخميس لسوء الأحوال الجوية

سوء الأحوال الجوية يُوقف حركة الملاحة في 3 موانئ كويتية

اتحاد مصارف الكويت يعلن استمرار تعطيل العمل الخميس.. بسبب الطقس

"الجمارك" الكويتية تمنح الواردات الغذائية أولوية الدخول