TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تغلق على تباين.. وتحسن السيولة يؤسس لاتجاه صاعد

المؤشرات الكويتية تغلق على تباين.. وتحسن السيولة يؤسس لاتجاه صاعد
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباين أداء المؤشرات الكويتية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.48% و0.75% على الترتيب، فيما خالف المؤشر الرئيسي الاتجاه وتراجع عند الإغلاق 0.07%.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إن سوق الكويت حظى ببعض عمليات الشراء حيث جذبت بعض الأسهم وبالأخص القيادية أنظار المستثمرين بعد النتائج الفصلية الإيجابية.

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر": "لازلنا نحتاج إلى تحسن إضافي للسيولة وصعود مستمر للتنبؤ بموجة إيجابية والتأسيس لاتجاه تصاعدي جديد".

وأوضح دياب أن تحسن أسعار النفط أثر في الجلستين الماضيتين على معنويات المستثمرين بعض الشيء بعد الهبوط الحاد في الآونة الأخيرة وسط تزايد الإمدادات.

فنياً، أوضح دياب أن المؤشر العام يواجه مستوى مقاومة أولي بالقرب من 5120 نقطة، والذي من المتوقع أن يكون الإغلاق فوقه إشارة إيجابية لجذب المزيد من الزخم التصاعدي نحو 5166 نقطة.

وتابع: "إلى ذلك، فإن معاودة تراجع المؤشر العام دون مستوى الدعم عند 5055 نقطة قد يؤدي على الأرجح إلى 5024 نقطة وربما 4983 نقطة".

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة البنوك بواقع 0.7%، فيما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بنسبة 1.33%.

وجاء سهم "مــدار" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 18.5%، فيما تصدر سهم "آبــار" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 13.6%.

وحققت البورصة أنشط تداولات له في الشهر الجاري، حيث ارتفعت السيولة 51.5% إلى 27.11 مليون دينار مقابل 17.89 مليون دينار بالأمس. كما ارتفعت الكميات 40.2% إلى 136.57 مليون سهم مقابل 97.4 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.09 مليون دينار مرتفعاً 1.18%، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 13.11 مليون سهم مرتفعاً بنحو 1%.

ترشيحات:

نفط الكويت تؤهل "نابيسكو" للقيام بعمليات التحفيز الهيدروليكي

بورسلي: مؤتمر "تمكين أسواق المال" يبحث أسباب تراجع بورصة الكويت