TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس الأعمال:اتفاقيات مرتقبة لأرامكو وسابك مع شركات أدوية مصرية

رئيس مجلس الأعمال:اتفاقيات مرتقبة لأرامكو وسابك مع شركات أدوية مصرية
شركة سابك
سابك
2010
-0.38% 78.10 -0.30

القاهرة- مباشر: قال رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، عبدالله بن محفوظ، إن الأيام المقبلة ستشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين شركتي أرامكو وسابك وشركات قطاع الأدوية الحكومية المصرية.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "البورصة" المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الفترة الحالية تجرى مباحثات مشتركة لتنفيذ مشروعات في قطاعي الأدوية والبتروكيماويات.

وقال بن محفوظ: "إذا نجحت شركتي أرامكو وسابك أن تأخذ مقعد مهم وقوى في مصر، سيشجع ذلك القطاع الخاص السعودي وقتها الاستثمار في المشروعات المتوسطة التي تتراوح استثماراتها بين 50 و100 مليون دولار".

وأوضح أن الشركات السعودية والمصرية حال اتفاقهما سينفذان مشروعات ضخمة بقطاع الأدوية تستهدف التصدير إلى أوروبا وأفريقيا.

وأضاف لصحيفة البورصة: "نحن نستعين بمصر الآن لدخول السوقين الأوروبي والأفريقي.. نحن تأخرنا كثيراً في الشراكة من أجل التوسع في القارة السمراء، ما سمح لدول أخرى بتحقيق أعلى استفادة وحل محلنا ونحن أولى بذلك".

وتابع: "مصر سبيل المملكة للتصدير لأوروبا بحكم اتفاقياتها الخارجية".

وأشار إلى مجالات كثيرة يمكن الشراكة فيها للتصدير لأفريقيا والخليج منها الأدوية والاتصالات، التي تتميز بهما مصر.

وقال إن مجلس الأعمال المصري السعودي يخطط لزيادة استثمارات المملكة بنسبة لا تقل عن %10 سنوياً، لكن هذا الاهتمام مصحوب برغبة أقوى بالقيمة المضافة لتلك الاستثمارات لمصر.

وتابع رئيس مجلس الأعمال: "الاستثمارات السعودية إن لم تكن ذات جودة عالية وتنجح في إتاحة المنتج المحلى بسعر مميز يصلح للتصدير للخارج، لا يعتبر استثمار متميز بالنسبة لنا ولا نسعى إليه".

وذكر أن مصر تنتج أدوية عالية الجودة، لكن صادراتها لاتزال ضئيلة للغاية، وتجرى مناقشات حاليًا لتسجيل الأدوية المصرية في السعودية والإمارات بأسعار مختلفة.

ترشيحات:

السيسي يستقبل ولي عهد السعودية بمطار القاهرة

مسح:2.48 مليار دولار التبادل التجاري بين السعودية ومصر بـ9 أشهر

اتفاق مصري سعودي على 6 محاور لتعزيز العلاقات التجارية

بن محفوظ: تصفية شركة جسور المحبة بين السعودية ومصر