TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين للمؤشرات الكويتية وسط استقرار السوق بالمنطقة الإيجابية

أداء متباين للمؤشرات الكويتية وسط استقرار السوق بالمنطقة الإيجابية
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباين أداء المؤشرات الكويتية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.49% و0.79% على الترتيب، فيما تراجع "الرئيسي" عند الإغلاق بواقع 0.12%.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إنه من الملاحظ استقرار السوق الكويتي في المنطقة الإيجابية قبل النشاط المتوقع للأسهم القيادية مع انطلاق المرحلة الثانية من الترقية بمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في الشهر الجاري.

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر"، أنه من المرجح دخول سيولة إضافية أجنبية للبورصة مع احتمال دخول شركات جديدة للمؤشر، مشيراً إلى أن الأوضاع العامة مُستقرة نوعاً ما بالتزامن مع توقف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إضافة إلى تحسن أسعار النفط.

فنياً، أوضح دياب أن المؤشر العام يواجه مستوى مقاومة بالقرب من 5135 نقطة قبل الحاجز القوي عند 5166 نقطة، حيث لا بد من اختراقه للتنبؤ بالصعود التدريجي نحو 5225 نقطة.

وتابع: "إلى ذلك؛ فإنه من غير المرجح رؤية تراجع حاد للمؤشر في الفترة القادمة لكن خسارة مستوى الدعم عند 5100 نقطة من شأنه أن يؤخر فرص الصعود ويؤدي إلى التراجع نحو 5055 نقطة".

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بواقع 9.6%، فيما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنسبة 4.4%.

وجاء سهم "الأنظمة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 9.6%، فيما تصدر سهم "إيفا فنادق" القائمة الحمراء متراجعاً بنسبة كبيرة اقتربت من 36%.

وقفزت سيولة البورصة اليوم 74.1% إلى 22.54 مليون دينار مقابل 12.95 مليون دينار بجلسة أمس، كما ارتفعت أحجام التداول 52.5% إلى 105.6 مليون سهم مقابل 69.27 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.54 مليون دينار مرتفعاً 1.33%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 18.86 مليون سهم متراجعاً بنحو 3%.

ترشيحات:

أسعار الذهب ترتفع 0.6% في السوق الكويتي.. اليوم

"التجارة" الكويتية تُضيف 14 نشاطاً جديداً بأنشطة الدليل التجاري

سهم "يونيكاب" يُسجل أعلى مستوياته منذ أكثر من 4 سنوات

"برقان" بأعلى مستوياته في 11 شهراً عقب توصية بتجميع سهم البنك