TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الكهرباء السعودية: الربط بين المملكة ومصر بمراحله النهائية

هيئة الكهرباء السعودية: الربط بين المملكة ومصر بمراحله النهائية
محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالسعودية عبدالله الشهري - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالسعودية عبدالله بن محمد الشهري، إن الربط الكهربائي بين المملكة العربية السعودية ومصر في مراحله النهائية.

وأضاف الشهري خلال ورشة عمل بمقر الجامعة العربية في القاهرة، أمس الاثنين، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه يأمل أن يكون هناك ربط كهربائي مع الأردن وباقي الدول العربية، مستقبلاً.

وأشار إلى أن ورشة العمل الخاصة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وأطر تنظيم أسواق الكهرباء، ناقشت عدداً من الموضوعات الهامة؛ على رأسها السوق العربية المشتركة للكهرباء والربط الكهربائي.

وتابع: "هناك إقبال كبير من جميع الدول العربية للاستفادة من الطاقة المتجددة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية"، مشيرا إلى أن عملية التنظيم تحتاج إلى إجراءات وأساليب حديثة في التعامل معها.

وقال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، إن صناعة الكهرباء في السعودية خطت خطوات كبيرة جداً على مدى العقود الأربعة الماضية، منوهاً بأن قدرات الكهرباء بالمملكة 40% من قدرات الكهرباء في الدول العربية مجتمعة.

كما أوضح أنه في مجال تنظيم الكهرباء خطت المملكة بالانتقال من التكامل الرأسي لصناعة الكهرباء الى سوق الكهرباء المفتوح، معربا عن أمله في أن يكون نموذجا يحتذى بجميع الدول العربية.

وصرح محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عبدالله الشهري، يوم الأحد الماضي، بأنه سيتم إعلان الدراسة النهائية المتعلقة بتركيب العدادات الذكية خلال الشهرين المقبلين.

ترشيحات:

8.6 مليار ريال فاتورة استهلاك الكهرباء للمنشآت الصناعية بالسعودية في2017

المالية السعودية: 820 مليار ريال قيمة أوامر الدفع في 2018

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية 18% خلال أكتوبر

تمويل عربات البيع المتنقلة بالسعودية (سؤال وجواب)