TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية: نسعى لتمكين الجيل الخامس وزيادة سرعة الإنترنت

هيئة الاتصالات السعودية: نسعى لتمكين الجيل الخامس وزيادة سرعة الإنترنت
محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالعزيز الرويس خلال ورشة العمل

الرياض ـ مباشر: قال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالعزيز الرويس، إن السعودية تعمل على توفير المزيد من الطيف الترددي لتمكين الجيل الخامس، وزيادة سرعة الإنترنت المتنقل.

وأضاف الرويس، خلال ورشة عمل تعزيز تطوير الاتصالات الدولية المتنقلة، وفقا لبيان من الهيئة، اليوم الثلاثاء، أنه تم زيادة سرعة التحميل خلال عام واحد بأكثر من ثلاثة أضعاف.

وأشار إلى أن الطيف الترددي هو أحد القواعد الأساسية والموارد الضرورية لقيام واستمرار الثورة الصناعية الرابعة التي نشهدها اليوم، مؤكداً على أن توفيره بحكمة واستخدامه بفاعلية يسهم في فتح المجال لمزيد من التقدم.

وبين أن المملكة السعودية اعتمدت تنظيمات لإدارة النطاقات الترددية المحددة لأنظمة الاتصالات المتنقلة الدولية خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك لتحقيق الاستخدام الأمثل لهذه الثروة الوطنية المحدودة، وإيجاد المناخ المناسب للمنافسة العادلة.

وأصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، يوم الأربعاء الماضي، مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات بشأن الشكاوى المصعدة للهيئة للربع الثالث من عام 2018، الذي كشف انخفاض إجمالي أعداد الشكاوى بنحو 2% مقارنة بالربع السابق.

ترشيحات: 

اليوم..السعوديون يترقبون ميزانية تريليونية لأول مرة في التاريخ

إنفوجرافيك.. بالأرقام ميزانية السعودية لعام 2019

المالية السعودية: 820 مليار ريال قيمة أوامر الدفع في 2018

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية 18% خلال أكتوبر