TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي" يبقي على سعر الخصم دون تغيير

"المركزي الكويتي" يبقي على سعر الخصم دون تغيير
البنك المركزي الكويتي

الكويت - مباشر: أبقى بنك الكويت المركزي على معدل الفائدة دون تغيير، على الرغم من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بقدار 25 نقطة أساس.

وأعلن محافظ ورئیس مجلس إدارة بنك الكویت المركزي، محمد الھاشل، الیوم الأربعاء، قرار الابقاء على سعر الخصم دون تغییر عند مستواه الحالي البالغ 3%، وفقاً لبيان المصرف.

وقال الھاشل،  إن القرار جاء لترسیخ الأجواء المعززة لدعامات تعافي معدلات النمو الاقتصادي ومواصلة التحرك باستخدام أدوات وإجراءات السیاسة النقدیة المتاحة لدیه.

وأضاف، أن ذلك یھدف إلى تكریس جاذبیة وتنافسیة العملة الوطنیة كوعاء مجز وموثوق للمدخرات المحلیة باعتبارھا ثوابت راسخة للتوجھات الاساسیة لسیاسة البنك النقدیة.

وبین الهاشل، أن القرار جاء في إطار المتابعة المتواصلة لتطورات الأوضاع الاقتصادیة والنقدیة والمصرفیة واتجاھاتھا المتوقعة وبعد المراجعة الدوریة لمستجدات اتجاھات أسعار الفائدة على العملات العالمیة وفي مقدمتھا الدولار الأمریكي وقرار مجلس الاحتیاطي الفیدرالي الأمریكي.

وكان البنك المركزي الأمريكي قد قرر اليوم، زيادة معدل الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى مستوى يتراوح بين 2.25% إلى 2.50%.

ونوه الهاشل، إلى أن الابقاء على سعر الخصم دون تغییر في المرحلة الحالیة جاء مستندا إلى ما تشیر إلیه البیانات المتوافرة في شأن قدرة البنوك المحلیة على استیعاب جھود "المركزي" لتعزیز أسعار الفائدة على الودائع بالدینار لدیھا.