TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية توافق على إدراج "المنار للتمويل" ببورصة الكويت

أسواق المال الكويتية توافق على إدراج "المنار للتمويل" ببورصة الكويت
مقر بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على إدراج أسهم شركة المنار للتمويل والإجارة في بورصة الكويت ضمن السوق الرئيسي.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة اليوم الخميس، إن الموافقة على إدراج "المنار" في السوق يأتي شريطة التزام الشركة بتطبيق الأحكام الواردة في اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 الخاص بالهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وقواعد البورصة.

وتأسست "المنار" في نوفمبر 2003 كشركة للتمويل الإسلامي برأسمال يبلغ 30 مليون دينار كويتي؛ وذلك لتلبية احتياجات العملاء من أفراد وشركات لتمكينهم من تحقيق غاياتهم من خلال أدواتها التمويلية المبتكرة.

وتقدم "المنار" كافة الحلول التمويلية وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية الغراء تحت رقابة هيئة شرعية مكونة من خبراء في مجال المعاملات المصرفية الإسلامية.

ويتألف هيكل المساهمين الرئيسيين في "المنار" من شركات: بيت الاستثمار (قطر)، وفرة للاستثمار الدولي، فايننشال أسيتس (البحرين) وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل).

وبحسب البيانات المالية المُتاحة على موقع الشركة، حققت "المنار" أرباحاً صافية في العام الماضي بقيمة 1.76 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 1.72 مليون دينار عن عام 2016، بنمو نسبته 2.3%.

ويبلغ مجموع أصول الشركة كما في 31 ديسمبر 2017، نحو 46.27 مليون دينار، فيما يبلغ إجمالي التزامات الشركة في نفس التاريخ نحو 10.29 مليون دينار.

يُذكر أن آخر إدراج في بورصة الكويت كان لشركة المتكاملة القابضة، التي تم إدراجها في السوق بتاريخ 15 يوليو 2018، ضمن مكونات مؤشر السوق الأول بقطاع الصناعة.

ترشيحات:

نهاية حمراء للمؤشرات الكويتية وسط قفزة بالتداولات

سيولة البورصة الكويتية تتجاوز 52 مليون دينار.. والمؤشرات بالأحمر

بتروجلف تنفي الأخبار المتداولة على تويتر

توقعات بارتفاع البورصة الكويتية وسيولة كبيرة استعداداً للترقية في فوتسي

ديوان الخدمة المدنية: الثلاثاء 1 يناير عطلة رسمية بالكويت