TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالب بزيادة موارد صندوقي الأقصى والقدس بقيمة 500 مليون دولار

مطالب بزيادة موارد صندوقي الأقصى والقدس بقيمة 500 مليون دولار
وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة

مباشر: طالب المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الدول الاعضاء الالتزام بزيادة موارد صندوقي الأقصى والقدس بقيمة 500 مليون دولار، ودعوة الدول التي لم تف بالتزاماتها في هذا الشأن بسرعة الوفاء بها.

ودعا المجلس إلى ضرورة دعوة المجالس الوزارية العربية المتخصصة، والبرلمان العربي، والبرلمانات العربية الوطنية، والمنظمات، والاتحادات العربية لاستحداث وسائل لحشد الدعم الشعبي لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس 2018- 2022 بالتنسيق مع دولة فلسطين.

ومن جابنه قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة خلال ترأسها وفد دولة فلسطين في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على ضرورة ترجمة وتنفيذ مطالب دولة فلسطين التي تبنها المجلس.

وتهدف تلك المطالب إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز صمود المواطنين في القدس من خلال دعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس 2018- 2022 بالتنسيق مع دولة فلسطين وتبني آلية التدخل العربي والإسلامي لتنفيذ الخطة. 

كما أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني، على ضرورة دعم ومواجهة التحديات التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" وغيرها من المطالب التي تضمنها البيان الختامي الصادر عن المجلس. 

أكد المسؤولية العربية والإسلامية الجماعية تجاه القدس، ودعوة جميع الدول والمنظمات والصناديق العربية ومنظمات المجتمع المدني إلى ضرورة توفير التمويل اللازم لتنمية المشروعات الواردة في الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس الشرقية 2018-2022 بالتنسيق مع دولة فلسطين.

 ومن المقرر أن يرفع المجلس الاقتصادي والاجتماعي 24 بندا على جدول أعمال القمة التنموية العربية في بيروت 20 الشهر المقبل، والتي تم مناقشتها خلال الاجتماع.

وترأس وفد دولة فلسطين، وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، بمشاركة مدير إدارة العالمين العربي والإسلامي بوزارة الاقتصاد رأفت ريان، والسفير المناوب بالجامعة العربية مهند العكلوك، والمستشار تامر الطيب، والمستشار جمانة الغول، وجميعهم من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية. 

ترشيحات ..

"الإحصاء الفلسطيني" يطلق سجل الأعمال الإداري لربط منشآت ومؤسسات الدولة

فلسطين تبحث مع وكالة غوث سبل تعزيز الاستقرار المالي

الأمم المتحدة وفلسطين تطلقان مناشدة لجمع 350 مليون دولار لـ2019

مسؤول فلسطيني: أمريكا تساهم بـ24% فقط من إجمالي موازنة "الأونروا"

الإدارة الأمريكية تحجب نصف مساعداتها للأونروا: "ندفع أكثر مما ينبغي"

إسبانيا تمول فلسطين بـ10 ملايين يورو لـ"الأونروا"

"الأونروا" تُطلق حملة لجمع 500 مليون دولار

مسؤول فلسطيني: تقليص خدمات "أونروا" يهدد حياة 75% من اللاجئين

غداً.. "الأونروا" تعلن خفض العجز المالي