TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة المعرفة" توقع اتفاقية للتنازل عن أرض لصالح قطار الحرمين

"مدينة المعرفة" توقع اتفاقية للتنازل عن أرض لصالح قطار الحرمين
مقر تابع لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية
مدينة المعرفة
4310
18.12% 14.86 2.28

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، عن توقيع اتفاقية مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، للتنازل عن أرض محطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة.

وقلت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية تتضمن تنازل الشركة مع شركتها التابعة (الغراء العالمية للتطوير العقاري)، عن مساحة الأرض المقام عليها محطة القطار البالغة 103.4 ألف متر مربع، إلى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

وأشارت إلى أن الأرض واقعة شرق مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية على طريق الملك عبدالعزيز، ضمن محفظة الأراضي ذات الملكية المشتركة مع شركتها التابعة البالغة 6.8 مليون متر مربع شرق المدينة المنورة.

وتقوم شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بموجب الاتفاقية بتطوير الأراضي الملاصقة لمحطة قطار الحرمين المملوكة للشركة وشركتها التابعة، بمشاريع نوعية تخدم مستخدمي محطة القطار ومشاريع الشركة على حد سواء، تتضمن محطة للنقل العام، ومساحات تجارية وإدارية.

ويتوقع أن يستفيد المخطط العام لمدينة المعرفة الاقتصادية من مجاورة محطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة من خلال تطوير عدد من المشاريع المتصلة بالمحطة، تعزيزاً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف لزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين إلى نحو 30 مليون شخص.

كما تمثل مخرجات هذه الاتفاقية تعاون شركة مدينة المعرفة الاقتصادية مع مؤسسات القطاع العام بهدف تحقيق الرؤية وأهداف وتطلعات الحكومة.

وأكدت الشركة، بحسب البيان، أنه لا يوجد أثر جوهري للتنازل عن الأراضي، على القوائم المالية لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية، ولا توجد أطراف ذات علاقة بين أطراف الاتفاقية.

ووقعت الشركة، في ديسمبر الماضي، عقد خدمات استشارية مع شركة الرياض المالية لتقديم الخدمات الاستشارية العقارية، والإشراف على دراسات الجدوى واستقطاب مستثمرين لتطوير مشروعين مستهدفين.

وأنهى السهم تعاملات أمس الاثنين بتراجع نسبته 0.54% ليصل إلى مستوى 9.20 ريال.