TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الكويتي يبيع سندات بـ200 مليون دينار..وتغطية الطرح 12 مرة

المركزي الكويتي يبيع سندات بـ200 مليون دينار..وتغطية الطرح 12 مرة
مقر بنك الكويت المركزي

الكويت – مباشر: طرح بنك الكويت المركزي، اليوم الثلاثاء، سندات وتورق مقابل بقيمة 200 مليون دينار (659.21 مليون دولار)، ورفع المركزي العائد إلى 3% وهو أعلى مستوى منذ يناير 2008.

 وحسب بيانات المركزي، فإن أجل الإصدار بلغ 3 أشهر، حيث يستحق في 26 مارس القادم، وتمت تغطية السندات بواقع 11.92 مرة، علماً بأن إجمالي الطلب عليها سجل 2384 مليار دينار.

ويلجأ المركزي الكويتي إلى رفع العائد على سندات والتورق مقابل؛ تعويضاً للقطاع المصرفي على مخالفته لسياسة الاحتياطي الأمريكي، وتنظيماً للسيولة.

ويوم الأربعاء الماضي، أبقى بنك الكويت المركزي على معدل الفائدة دون تغيير، على الرغم من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بقدار 25 نقطة أساس.

وكان أخر إصدار للمركزي الكويتي لسندات التورق مقابل في 18 ديسمبر الجاري، بقيمة 160 مليون دينار، لأجل 3 أشهر، وبعائد 2.75%.

وسندات وتورق مقابل هي سندات محلية يطرحها الكويت المركزي للبنوك العاملة بالقطاع المصرفي الكويتي لتنظيم السيولة لسحب ما يزيد من السيولة في السوق، أو ضخ سيولة إضافية باسترداد تلك السندات من البنوك ودفع قيمتها بعد خصم العائد، وإحدى الأدوات لتنفيذ السياسية النقدية المتعلقة بأسعار الفائدة.

ترشيحات:

اليوم.. الأمة الكويتي ينظر قانوني "المعلومات الائتمانية" و"الصحة النفسية"

مَنْ هو خالد الفاضل وزير النفط الكويتي الجديد؟

تابعة لنـور للاستثمار الكويتية تبيع عقاراً بـ 1.7 مليون دينار

مع عودة عصر التقلبات.. كيف تستثمر في 2019؟