TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعام وفرة المعروض..حصاد "مباشر" للمشاريع العقارية بالإمارات خلال 2018 ..بالصور

بعام وفرة المعروض..حصاد "مباشر" للمشاريع العقارية بالإمارات خلال 2018 ..بالصور
عقارات في الإمارات

- مشاريع إعمار ترفع قيمة العلامة التجارية لـ760 مليون دولار

- إجمالي المشاريع بقيمة تقريبية تتجاوز 195 مليار درهم

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: انطلاقاً من قوانين تحفيز القطاع العقاري الإماراتي الذي عانى خلال عام كامل من وفرة المعروض العقاري للوحدات السكنية، والذي إلى انخفاض أسعار الوحدات السكنية في الدولة، يرصد مباشر المشاريع العقارية التي تم إزاحة الستار عنها خلال العام...

ويعلق نايل ماكلوغلين نائب رئيس أول لدى شركة داماك العقارية، في حديث سابق لـ"مباشر" أن القطاع العقاري واجه بعض التحديات خلال النصف الأول من العام الجاري وهو أمر بديهي في قطاع دوري بطبيعته

وأشار إلى أن السوق العقارية لديها مؤشرات تبشر بعودته للنشاط وذلك بدعم الذي يتلقاه من القرارات الحكومية المؤخرة التي ستساهم دون شك برفع جاذبية العقار بدبي وتعزيز ثقة المستثمرين.

يذكر أن الحكومة أطلقت عدة مبادرات لتنشيط القطاع العقاري خلال العام الجاري، وأبرز تلك المبادرات منح تأشيرات الإقامة لمدة 10 سنوات للمستثمرين، وإمكانية التملّك 100% للأجانب خارج المناطق الحرّة، وتأشيرات الإقامة لمدة خمس سنوات للمتقاعدين، ورعاية رسمية من الدولة للمشاريع الوطنية.

وهنا يسلط  حصاد "مباشر" الضوء على المشاريع العقارية التي تم إطلاقها وتسليمها خلال عام 2018.

ومؤخراً، كشف مؤشر العلامات التجارية العقارية الصادر من شركة براند فاينانس قيمة العلامة التجارية لشركة إعمار العقارية ارتفعت إلى 2.67 مليار دولار في 2018 من 1.91 مليار دولار في 2017

نتيجة بحث الصور عن شركة براند فاينانس.

وأشارت الشركة الى تقدم "إعمار" عن ترتيبها بالمؤشر إلى المرتبة 10 في العام الجاري من المرتبة الرابعة عشر في العام 2017 لتكون بذلك الاقوى إقليميا.

وعند النظر إلى المشاريع السنوية لإعمار على أرض الإمارات، فنجد من أبرز مشاريعها التي تم إطلاقها خلال العام الجاري، حديقة "دبي هيلز بارك" في مشروع "دبي هيلز استيت"، والتي سيتم افتتاحها للزوار يناير المقبل.

 و "دبي هيلز استيت" تم إطلاقه بالشراكة مع "مراس القابضة" على مساحة 11 مليون متر مربع. 

سوق الينابيع

 افتتحت "إعمار مولز، مركز التسوق الجديد "سوق الينابيع" في قلب مجمع الينابيع في إمارة دبي، ليضم مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية والصحية، بالإضافة إلى نحو 100 متجر ومطعم ومقهى.

كما يجري العمل على تطوير مركز ترفيهي عائلي ومجمع ريل سينما لدور العرض السينمائي المؤلف من 6 صالات.

​هذا بالإضافة إلى "كولكتيف 2.0" ضمن المرحلة الأولى من مجمع "كولكتيف" في "دبي هيلز استيت"،  فضلاً عن فيستا مارينا على شواطئ الخليج العربي ضمن المشروع الأم "إعمار بيتشفرونت"، الذي يعد مجمعاً سكنياً داخل المركز البحري الجديد في "دبي هاربور"

وهو يقع على بوليفارد محمد بن راشد، ويتألف من برجين متشابهين في التصميم يتألفان من 20 و65 طابقاً يضمان 120 و520 وحدة سكنية على التوالي.

وتعزيزاً للتكنولوجيا، وقعت شرطة دبي مع إعمار مذكرة تفاهم لإنشاء مراكز شرطة ذكية في المشاريع التي تنفذها الشركة؛ بهدف توفير كافة الخدمات الشرطية بطريقة ذكية لقاطني المشاريع ودون أي تدخل بشري.

كما أطلقت "إعمار للترفيه"، مجمع الواقع الافتراضي الجديد «فيرتشوال رياليتي بارك VR Park» الأول من نوعه، في دبي مول، ليمنح الزوار فرصة تحدي الواقع في وجهة ترتقي بتجارب الواقع الافتراضي نحو آفاق غير مسبوقة 

صور.. أول حديقة للواقع الافتراضي في دبي

وهو نفس ما عززته شركة الدار بالتعاون مع شركة "هايبرلوب" العاملة في مجال لتكنولوجيا النقل، بهدف إنشاء مركز عمراني جديد، لإنشاء مركز عمراني جديد ضمن أراضي الدار في منطقة سيح السديرة وعلى مقربة من مشروع "الغدير" السكني.

10 مليار في دبي سكوير

 كما تم الاستثمار في مشروع "دبي سكوير" بالتعاون مع دبي القابضة، والذي يبلغ قرابة 10 مليارات درهم،  وهو بالحجم يساوي تقريباً حجم "دبي مول".

"وهو المشروع المعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير، بحيث يكون مفتوحاً طوال اليوم (24 ساعة)، وسيكون هناك توصيل للبضائع المشتراة وفقاً للعبار بعد معاينتها في المحلات من قبل الزبون إذا رغب بعد دفع ثمنه

كما تم الكشف عن مشروع ذا جراند، في «ميناء خور دبي»، بالشراكة مع فيدو بروبرتيز، إحدى شركات الوساطة العقارية بالإمارات، وهي تعد من أضخم الصفقات في دبي خلال عام 2018.

 وأظهرت "إعمار للتطوير"، مجمع "سفرون" للنور لوحدات التاون هاوس الأول من نوعه في "إعمار الجنوب"، الممتدة على مساحة 7 كيلومترات مربعة.

في ذات السياق، أعلنت مجموعة "إيه إس جي سي"، تحقيق إنجاز جديد في مشروع "هاربر فيوز" من شركة "إعمار" ضمن مشروع "خور دبي". 

ويضم المشروع برجين سكنيين يتألف كل منهما من 50 طابقاً ومنصة من ثلاثة طوابق وقبوين.

3 مشاريع كبرى في الشارقة

أما في الشارقة، فأطلقت شركة "إيجل هيلز" العقارية، وهيئة الشارقة للاستثمار "شروق"، اليوم، 3 مشاريع عقارية بتكلفة إجمالية تبلغ 2.8 مليار درهم.

الدار العقارية تبدأ تسليم عددٍ من المشاريع الجديدة

من جانبها، تعاونت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مع إعمار لافتتاح الجسر المؤدي من شارع الخيل إلى شارع المركز المالي، ليربط شارع الخيل بشارع المركز المالي.

ويتكون الجسر من مسارين في اتجاه واحد بطول 1270 متراً، وعرض ما بين 11 إلى 15 متراً، ويرتكز الجسر على أعمدة منفردة حيث يمر فوق قناة دبي المائية.

كما أعلنت روڤ للفنادق عن إطلاق فندق روڤ منار مول في رأس الخيمة، والذي سيتم افتتاحه في عام 2020.

ووقعت "روف للفنادق"، المشروع المشترك بين "إعمار" و"مِراس"، اتفاقية مع "مجموعة الحمرا"، لإطلاق الفندق الجديد "روف منار مول" والذي سيضم 250 غرفة.

ويقع الفندق في  "جزيرة المرجان" التي تعد مشروعاً ضخماً مؤلفاً من أربع جزر، وهي عنصر حيوي في استراتيجيات النمو التحولي لإمارة رأس الخيمة

وتمتد "جزيرة المرجان" بطول 4.5 كيلومترات داخل البحر بمساحة تبلغ 2.7 مليون متر مربع، بقيمة 1.8 مليار دولار، وتتضمن حالياً 1500 غرفة فندقية وأكثر من 2000 وحدة سكنية.

ومن خلال إعمار للضيافة، تم إطلاق مشروع "فيدا زعبيل" ضمن مشروع "زعبيل سكوير" الكبير الذي تطوره "إعمار" كمشروع مشترك مع "مِراس". 

30 مليار درهم. .شراكة تاريخية للدار وإعمار

كما شاركت "الدار" و "إعمار" في تطوير مشروعي "سعديات غروف" في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات و مشروع "إعمار بيتش فرونت"، الذي يمثل جزيرة خاصة في دبي تقع بين "جميرا بيتش رزيدنس" و"نخلة جميرا".

وعلق عليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "تعاون شركاتنا الوطنية هو قوة للوطن وترسيخ التعاون بينهم هو ترسيخ لمكانة الدولة وإطلاق مشاريع مشتركة بينهم يعزز تنافسية اقتصادنا عالمياً".

10 مليار في الغدير

 وفي نفس السياق، أعلنت الدار العقارية، عن إطلاق مخطط رئيس جديد بقيمة 10 مليار درهم لتوسعة مشروع الغدير الذي يعدّ واحدة من الوجهات المميزة لدى الدار بفضل موقعه بمنطقة سيح السديرة بين أبوظبي ودبي.

ويشمل المخطط الرئيس لمشروع الغدير 14.408 ألف وحدة سكنية تتنوع بين فلل وتاون هاوس وميوزنة، على مساحة 1.3 مليون متر مربع.

كما أطلقت عدة مشاريع منها "ريفلكشن" في جزيرة الريم بقيمة 440 مليون درهم، ومشروعي "أنسام"، و"الهديل"، وأراضي "المريف"، و"مایان"، "ذا بردجز"، وميرا.

الدار العقارية تطلق مشروع

و بدأت الدار تسليم الوحدات في مشروع جزيرة الناريل، وتطوير مشروع "وترز أج" بقيمة 1.3 مليار درهم إماراتي.

سيتي سكيب

وساعد على وفرة المعروض العقاري خلال العام الجاري، الحدث الأكبر الذي استضافته الإمارات والذ يعد الأكبر بين المعارض بمنطقة الشرق الأوسط" في نسخته الـ17، حيث أٌقيم بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 300 عارض، مع إتاحة البيع للمشاريع المقامة داخل دولة الإمارات للمرة الثانية في تاريخ المعرض.

وشارك باليوم الأول عدد كبير من الشركات بمشاريعهم خلال المعرض، بقيمة إجمالية تجاوزت 70.37 مليار درهم، بما يقرب من 20 مليار دولار، في اليوم الأول فقط، بحسب إحصائية خاصة لـ"مباشر".

أما اليوم الثاني من المعرض، بلغت القيمة الإجمالية لمشاريع 6 مطورين فقط أكثر من 38.7 مليار درهم إمارتي.

واستغل العارضون المحليون فرصة انعقاد أكبر معرض عقاري واستثماري على مستوى منطقة الشرق الأوسط على مدى الأيام للمعرض ليختم عبر اطلاق مشاريع بمليارات الدراهم.

مشاريع بمليارات الدولارت في

من جانبها أطلقت "الاتحاد العقارية"،  أكثر من 200 وحدة للبيع في مجمع "أويا ريزدنس" في دبي موتور سيتي، ليضم المجمع أكثر من 260 شقة سكنية جاهزة.

وأطلقت الاتحاد العقارية "أفنيو ديستركت"، ضمن المرحلة 2 من مشروع "دبي موتور سيتي"؛ بقيمة 2.5 مليار درهم.

هذا بالإضافة إلى "أويا ريزدنسز"، بقيمة 450 مليون درهم على مساحة 184 ألف قدم مربعة، فضلاً عن مشروع "زوايا" في منطقة "المتضمن 400 وحدة سكنية، ويمتد على نحو 148 ألف قدم مربعة.

وسلمت "ديار للتطوير" مشروع "مون روز" ليكون بذلك أول مشروع تسلمه الشركة في عام 2018

كما أعلنت داماك تعاون تاريخي مع مجموعة فنادق راديسون لتطوير وإطلاق فندق ’راديسون داماك هيلز دبي‘، والذي يُمثّل أحدث الفنادق العالمية لعلامة ’راديسون‘، فضلا عن مشروع "تاور 108".

نتيجة بحث الصور عن ريفا ريزيدنسيس

 وتم اطلاق ’ريفا ريزيدنسيس‘، أحدث المشاريع الفاخرة في منطقة الخليج التجاري، بالإضافة إلى إطلاق إعمار للتطوير مشروع منازل تاون هاوس "كاميليا"، و فلل سمارة المؤثثة بالكامل.

 وعن برج "جراندي" السكني الجديد مُطل على "نافورة دبي" و"برج خليفة".، تم إطلاقه شاملاً 78 طابقاً في منطقة الأوبرا التي تحتضن "دبي أوبرا".

 وعن رأس الخيمة العقارية ، استكملت مشروع "جيت واي ريزيدنس" في جزيرة الراحة بميناء العرب في رأس الخيمة، متكون من 144 شقة سكنية.

كما ظهر على الساحة مشروع "جلفار ريزدينس" عبارة عن برج سكني مكون من دور أرضي و23 دوراً متكرراً، و مشروع "فيردي بلازا" ضمن جزيرة الحياة في إمارة رأس الخيمة.

يذكر أنه في 11 سبتمبر 2017 أطلقت شركة رأس الخيمة العقارية مشروع "جزيرة الحياة" العقاري برأس الخيمة، على مساحة 6 ملايين قدم مربع تقريباً، ويضم حدائق ومسطحات مفتوحة تشكل 66% من مساحته، ويشتمل على 2457 شقة سكنية.

كما يحتوي المشروع على الملاعب المخصصة للأنشطة المختلفة بمساحة تبلغ 24 ألف متر مربع، ومراكز مغلقة متعددة الأنشطة للأطفال، ومحال تسوق تبلغ مساحتها الإجمالية 1200 متر مربع.

كما يتواجد حي "ذا سيدرز" ضمن مشروع ياس ايكرز المطل على الواجهة البحرية والذي يضم ملعباً للغولف، والذي من المتوقع تسليم أول 652 وحدة سكنية خلال 2019.

وتم إطلاق أيضاً  الجيمي مول، أول مركز تسوق في العين والوجهة الأكثر شعبية في المدينة الذي يضيف 45 ألف متر مربع إلى المساحة الإجمالية المؤجرة للمول.

وبلغ الحجم الكلي لمشاريع ابن غاطي العقارية، مساكن ابن غاطي ميلينيوم، 1.5 مليار درهم إماراتي، وشركة أراد في مشروع الجادة البالغة تكلفته 24 مليار درهم إماراتي.

وأعلنت نخيل عن مشروعها الجديد، أبراج التنين، وهو عبارة عن برجين يتضمنان وحدات سكنية من فئة غرفة وغرفتي نوم بأسعار تبدأ من 449 ألف درهم إماراتي.

قال رئيس مجلس إدارة ’داماك العقارية‘ وهو أبرز المستثمرين العقاريين في الإمارات خلال حديث سابق خلال العام، أنه نتيجة الكشف عن تلك المشاريع الكبرى، سينتعش القطاع خلال الفترة المقبل.

وأوضح حسين سجواني، بقوله : "تمنح مكانة الإمارات ودبي تحديداً كوجهة سياحية عالمية المستثمرين المباشرين وغير المباشرين فرصة الاستفادة من إمكانات القطاع السياحي المزدهر للإمارة.

وأشار إلى ظهور الانتعاش للقطاع مع التوقعات بأن تواصل دبي استقطاب أعدادٍ متزايدة من السيّاح حتى عام 2020 بفضل معرض اكسبو دبي العقاري، الذي ستعد له الشركات بمشاريعها حالياً، مما سينعش القطاع أكثر مما هو عليه الآن  .

أرادَ تكشف النقاب عن المخطط النهائي لـ

ترشيحات

مقابلة-"الرواد": العقار الإماراتي على اعتاب انتعاشة قوية فى 2019

لهذه الأسباب.. أسعار الذهب بالإمارات عند مستويات قياسية

حصاد "مباشر".. كم مرة رفع المركزي الإماراتي الفائدة خلال 2018؟

حصاد "مباشر" صفقات الاستحواذ بالإمارات تتخطى 2.5 مليار دولار في2018

حصاد مباشر.. 2018 مبيعات الذهب بالخليج ترتفع 30%.. لماذا؟