TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرَّف على ملكية تبارك للاستثمار و"جولديلوكس" في "تكافل الإمارات"

تعرَّف على ملكية تبارك للاستثمار و"جولديلوكس" في "تكافل الإمارات"
مقر شركة تكافل الإمارات.. الصورة من المصدر

دبي- مباشر: أعلنت شركة تكافل الإمارات أن مجموعة "تبارك للاستثمار" تتمتع بكامل حقوق المنتفع الرئيسي من أسهم نسبتها 8.82% من رأس مالها مسجلة بِاسم مصرف عجمان، إضافةَ إلى حصتها البالغة 26.67%.

وأضافت في بيان لسوق دبي المالي، أن صندوق "جولديلوكس" يتمتع أيضا بكامل حقوق المنتفع الرئيسي من أسهمها بنسبة 13.85% مسجلة بِاسم مصرف عجمان، إضافةَ إلى حصته البالغة 29.49%.

وكانت  أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة  في نهاية الشهر الماضي أن مجموعة "تبارك للاستثمار" تتمتع بكامل حقوق المنتفع الرئيسي من حصة تبلغ 137.44 مليون سهم من أسهمها بنسبة 14.95% مسجلة باسم مصرف عجمان.

وأضافت في بيان لسوق دبي المالي، أن صندوق "جولديلوكس" يتمتع أيضا بكامل حقوق المنتفع الرئيسي من حصة تبلغ 29.84 مليون سهم من أسهمها بنسبة 3.25% مسجلة بِاسم مصرف عجمان.

وأعربت "تبارك للاستثمار"، شركة الاستثمارات الإماراتية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في منتصف ديسمبر الجاري عن ترحيبها بدخول شـركة "جولديلوكس إنفستمنت كومباني ليمتد" كمساهم في شـركة "الخليج للملاحة القابضة" (شـركة الشحن البحري المدرجة في سوق دبي المالي).

وتتطلع "تبارك للاستثمار" المساهم الرئيسي في شركة "الخليج للملاحة القابضة" إلى تعاون متين مع "جولديلوكس". ويسعى الجانبان إلى تعزيز وتطوير القدرات التشغيلية الأساسية للشركة، بالإضافة إلى دعم خبراتها في القطاعات الرئيسية التي تعمل بها كالشحن البحري والخدمات اللوجستية، بحسب بيان صحفي.

وقالت الشركة: إن هدف التعاون الشامل بين "تبارك للاستثمار"، و"جولديلوكس" الاستفادة من نقاط التكامل المشتركة واستكشاف مزيد من الفرص الاستثمارية في قطاعي الشحن البحري والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يؤدي هذا التعاون إلى تسريع عجلة المبادرات التنموية.

وقال أحمد الكيلاني، الرئيس التنفيذي لشركة تبارك للاستثمار: "نرحب بالاسـتثمار من قبل شركة "جولديلوكس إنفستمنت كومباني ليمتد" في شركة الخليج للملاحة القابضة"؛ الأمر الذي سـيعزز من جهودنا المشتركة ويكون له الأثر الإيجابي على اقتصاد دولة الإمارات، وستتيح لنا خبراتنا وتجاربنا المشتركة الاستفادة من توجيه تركيزنا ومواردنا نحو تحقيق نمو مستدام وكبير في القطاعات والشركات المنضوية ضمن محفظتنا مثل الشحن والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى الإسهام بشكل فاعل في تحقيق الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030".

قال مصطفى خريبة، عضو مجلس إدارة "جولديلوكس": يمثل اسـتثمارنا في شركة "الخليج للملاحة القابضة" وتعاوننا المتبادل مع شركة "تبارك للاستثمار" في "الخليج للملاحة القابضة" مرحلة هامة في استراتيجيتنا الإقليمية. ونهدف من خلال هذا التعاون إلى العمل على تحفيز القيم لمسـتثمري "الخليج للملاحة القابضة" من خلال التواصل بشكل بناء مع إدارة الشركة في إطار مساعينا لتسريع هذه المبادرات التي توفر فرصاً تنموية كبيرة.

يُشار إلى أن شركة الخليج للملاحة القابضة أكدت الأسبوع الماضي خبر استحواذ صندوق "جولديلوكس" على حصة تبلغ 13.64% من رأسمالها.

وأضافت في بيان توضيحي، أن صندوق "جولديلوكس" يتمتع بكامل حقوق المنتفع الرئيسي من أسهم نسبتها 4.68 من رأسمال الشركة مسجلة باسم "المشرق للأوراق المالية".

وأشارت الشركة إلى أن الصندوق بهذا الاستحواذ يكون المنتفع الرئيسي من حصة إجمالية قدرها 18.32% من رأسمال الشركة.

وأكدت أن حصة "تبارك للاستثمار" تبلغ 1.22% من رأسمال الشركة، كما تتمتع بكامل حقوق المنتفع الرئيسي من أسهم نسبتها 18.2% من رأسمال الشركة مسجلة باسم "مصرف عجمان".

واستحوذ صندوق جولديلوكس إنفستمنت كومباني ليمتد، على حصة قدرها 29.49%، في شركة تكافل الإمارات، المدرجة في سوق دبي المالي.

ووفقاً لبيان الصندوق، الصادر اليوم الذي اطلع عليه "مباشر"، فإن هذا الاستحواذ يشكل ثاني الصفقات الاستثمارية التي نفذها الصندوق في قطاع التأمين.

ومنذ يومين، رفع صندوق جولديلوكس ملكيته في الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة" إلى 14.05% من 9.92% سابقاً.

ويرى الصندوق أن قطاع التأمين مهيأ لتسجيل نمو ملحوظ، مدفوعاً بزيادة من المساهمات المكتتبة، والأطر التنظيمية المواتية، والفرص الناتجة عن المنتجات الجديدة.

يذكر أن الصندوق يسعى إلى مساعدة شركة تكافل الإمارات على الاستفادة من ديناميكيات السوق القوية التي توفر فرصاً كبيرة للنمو.

صندوق جولديلوكس، هو صندوق استثماري أُطلق عام 2015، ليركز على الفرص الاستثمارية في الأسهم المدرجة من خلال اتخاذ دور محفز لزيادة القيمة.

ويُدار الصندوق من قبل "أي دي سي إم ألتوس إنفستمنت مانجمنت ليمتد".

 

ترشيحات:

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر والدول العربية .. السبت

 "الأراضي والأملاك": وفد أمريكي يستكشف فرص الاستثمار في دبي.. 13يناير

 3مدن عربية بين أفضل 100 في العالم خلال2019.. و"دبي" التاسعة

 "الاتحادية" للضرائب ترصد حصاد عام من تطبيق "المضافة" بالإمارات