TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العفالق يطالب بإعلان نتائج حصر مستحقات المقاولين بالسعودية

العفالق يطالب بإعلان نتائج حصر مستحقات المقاولين بالسعودية
مشاريع سكنية بالسعودية

الرياض – مباشر: طالب رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أسامة العفالق، لجنة "سداد" المشكلة بقرار من مجلس الوزراء لحصر مستحقات المقاولين أن تعلن نتائج الحصر ومتى سيتم سدادها.

وقال العفالق عبر حسابه على موقع التواصل "تويتر"، اليوم الأحد: "نتمنى على لجنة "سداد" والمشكلة بقرار من مجلس الوزراء لحصر مستحقات المقاولين أن تعلن نتائج الحصر ومتى سيتم سدادها، وماذا سيتم نحو المبالغ التي لم تعترف بها الجهات المالكة وكم قيمتها وكيف سيتم التأكد منها متمنين عليهم إعادة الإعلان لكل المقاولين للتأكد من الحصر".

وأضاف العفالق، أن "الهيئة تأمل من وزارة المالية تحديد تاريخ واضح للبدء بتعويض المقاولين عن الزيادة في رخص العمل على عقود المشاريع الموقعة قبل قرار الزيادة؛ بعد مضى مدة طويلة من صدور قرار التعويض من مجلس الوزراء ولم يوجد شيء بالرغم من معاناة المقاولين منها".

وأكد رئيس الهيئة، أن صرف مستحقات المقاولين سريعا سيساعد القطاع كثيرا.

وكشف العفالق، نهاية ديسمبر الماضي، عن وجود مستحقات لبعض المقاولين مختلف بشأنها لدى جهات حكومية تقدر مبالغها بنحو ملياري ريال، مبينا أن تلك المبالغ تأتي بعد أن قامت لجنة (سداد) المشكلة من مجلس الوزراء بتسهيل دفع مستحقات لمقاولين بنحو 65 مليار ريال.

وأعلنت المالية السعودية، 18 ديسمبر، أن إجمالي أوامر الدفع المستلمة خلال السنة المالية 2018 وحتى 30 من شهر نوفمبر الماضي وصلت إلى 520.67 ألف أمر، بلغت نسبة الأوامر التي تم صرفها 97%، في حين أن 2.7% لم يصدر أمر بصرفه حتى الآن.

وأضافت وزارة المالية، أن إجمالي قيمة أوامر الدفع المستحقة لهذه الفترة بلغت 820.3 ريال، تتوزع على 13% منها للقطاع الخاص بواقع 104.2 مليار ريال، و87% للقطاع غير الخاص بإجمالي 716 مليار ريال.

ترشيحات:

تركي آل الشيخ: عرض من مستثمر خليجي لشراء نادي بيراميدز

"ساما": 63.5% ارتفاعاً بتمويل الأفراد لشراء عقار جديد خلال نوفمبر

"الراجحي" يتصدر مكاسب السوق بأعلى مستوياته في 11 عاماً

إنفوجراف.. 5 مهن يبدأ توطينها بالسعودية الاثنين القادم

النائب العام السعودي يصدر بياناً بشأن محاكمة المدانين بقضية خاشقجي