TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات" الكويتية تقاضي شركة إدارة أصول بريطانية

"التأمينات" الكويتية تقاضي شركة إدارة أصول بريطانية
مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت

الكويت - مباشر: رفعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية دعوى قضائية في المحكمة العليا البريطانية ضد شركة "مان جروب بيك" وشركاتها التابعة، طالبت فيها دفع تعويض مبدئي بقيمة 156 مليون دولار؛ نتيجة لقيام الشركة بإبرام عقود سرية مع مسؤول سابق في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال فترة استثمار المؤسسة مع مدير الاستثمار من عام 1996 حتى سنة 2013.

وبحسب الراي، رفعت التأمينات دعوى في نوفمبر الماضي، لكنها لم تفصح عنها إلا بعد الحصول على الموافقات الرسمية التي تخولها بالإعلان عن الدعوى اليوم الأربعاء.

وأكد وزير المالية نايف الحجرف، أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة قد ترجمت عمليا خلال العام الحالي؛ حيث سبق للمؤسسة أن اتخذت إجراءاتها القانونية ضد مسؤولي مجموعة أبراج القابضة والآن تستكمل إجراءاتها القانونية ضد إحدى شركات المال البريطانية ومجموعتها والمؤسسة مستمرة بانتهاج الإصلاح وملاحقة أطراف الفساد قانونياً.

بدوره، أشار مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي إلى أن المؤسسة من خلال محاميها، رفعت الدعوى القضائية بعد استكمال عملية فحص الاستثمارات السابقة وحصولها على المستندات والأدلة التي مكنتها من البدء بالإجراء القانوني ضد مدير الاستثمار.

وشدد الحميضي على أن المؤسسة مستمرة في استكمال فحص الاستثمارات واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة لاسترداد المال العام بدعم مِن مجلس الوزراء الموقر والقيادة السياسية.

ترشيحات:

قطر تبحث دعم الاستثمارات المشتركة مع الكويت وتحفيز القطاع الخاص

"الغذاء" الكويتية توصي برفع الحظر عن منتجات غذائية بفرنسا وبولندا

"أصول" الكويتية تحصل مديونية بـ143.5 ألف دولار من "الخليجية" البحرينية

تراجع هامشي لأرباح "المجموعة البترولية" السنوية.. وتوزيع 30 فلساً نقداً

تباين المؤشرات الكويتية عند الإغلاق.. وقفزات "الرئيسي" تتواصل