TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع دولارين إلى 57.78 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع دولارين إلى 57.78 دولار للبرميل
عمال النفط في الكويت

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.01 دولار في تداولات أمس الأربعاء ليبلغ 57.78 دولار؛ مقابل 55.77 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 5% عند تسوية تعاملات يوم الأربعاء، ليواصل "نايمكس" الصعود للجلسة الثامنة على التوالي ويسجل أعلى مستوى في أكثر من 3 أسابيع بعد تصريحات بشأن تراجع الإنتاج السعودي.

وتلقى الخام الدعم من تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بأن إنتاج السعودية سيتراجع إلى 10.2 مليون برميل يومياً خلال الشهر الجاري، مقارنة بـأعلى مستوى له عند 11.1 مليون برميل يومياً والمسجل في نوفمبر.

وأضاف الفالح أن صادرات السعودية ستبلغ 7.2 مليون برميل يومياً في يناير و7.1 مليون برميل يومياً في فبراير.

كما استفاد الذهب الأسود من تعافي أسواق الأسهم العالمية والتفاؤل بشأن إنهاء الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين الذي تسبب في تراجع توقعات الطلب على الخام.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة تراجع مخزونات النفط بالولايات المتحدة بنحو 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما صعدت مخزونات البنزين، في الوقت الذي واصل فيه الإنتاج الأمريكي الصعود القياسي.

كما أن الجهود المتعلقة بخفض الإنتاج النفطي من جانب أوبك وحلفائها والمُقدرة بـ1.2 مليون برميل يومياً بدءاً من الشهر الجاري تساهم في ضبط الأسعار.

ترشيحات:

"البنتاغون" تعلّق التعامل مع شركة تخدم القوات الأمريكية في الكويت

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية بدفع من أسهم الاتصالات والبنوك

عمومية "المستثمر الدولي" غير العادية تقر تصفية الشركة

24 يناير.. عمومية "التعليمية القابضة" تناقش التوزيعات النقدية

"موديز" تثبت تصنيفات بنك بوبيان بنظرة مستقبلية مستقرة