TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. "الريمان" يعيد الطلب بقوة على عقارات أبوظبي

تحليل.. "الريمان" يعيد الطلب بقوة على عقارات أبوظبي
أحد المعالم السياحية بأبوظبي

من: محمود جمال

أبوظبي- مباشر: يترقب السوق العقاري بإمارة أبوظبي ولاسيما بالإمارات طفرة مرتقبة قد طال انتظارها بعد سنوات من التصحيح السعري، وذلك بعد الإقبال الهائل وغير المسبوق من جميع الجنسيات بالدولة على شراء أراضي مشروع "الريمان" بمنطقة الشامخة.


وبدأت شركة الدار العقارية أمس بيع قطع أراضي مشروع الريمان والذي سجل مبيعات قياسية بلغت قيمتها 1.6 مليار درهم؛ حيث استقطب المشروع أعداداً كبيرة من المشترين لما يوفره من قطع مناسبة لبناء الشقق والفلل السكنية في موقع مميّز للغاية.

تميّز الخطط

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة "الدار العقارية": إن مشروع الريمان يعد مثالاً على تميّز خططنا الاستراتيجية؛ لتنفيذ وتطوير وجهات استثنائية، بعد أن شهد عام 2018 مبادرات حكومية مهمة مثل "غداً 21"، فإننا نرى أثر هذه المبادرات بأرض الواقع. مشيراً إلى أن من شأن تلك المبادرات تعزيز أداء السوق العقاري في أبوظبي.

Image result for Talal Al Zayadani Real Estate Abu Dhabi

وفي سبتمبر الماضي، اعتمد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21" بميزانية قدرها 50 مليار درهم للسنوات الثلاث المقبلة.

وبشكل عام تدعمت الشركة ببعض القرارات السيادية، حيث منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،  في سبتمبر الماضي، بقرار رسمي، حق تملك العقارات بالعاصمة للشركات المملوكة للدار العقارية بنسبة لا تقل عن 50% من رأس المال بشكل مباشر أو غير مباشر، دون أن تشمل الشركات التي تؤسس كمحافظ استثمارية عقارية وهو ما يعطي القطاع نقلة نوعية ملموسة.

مبيعات تاريخية

وقال محمد ترك مدير إدارة العقارات بشركة الوليد العقارية لـ"مباشر"، إن تلك المبيعات التاريخية التي حققها المشروع والتي لم تكن متوقعة ستعيد الانتعاش الذي كان يشهده القطاع على مستوى الإمارة والدولة على حد سواء بالعام الجاري.

وأشار إلى هبوط أسعار العقار بشكل ملحوظ خلال العام الماضي مَثل فرصة جيدة للشراء للوافدين والمواطنين على حد سواء لتلك المشاريع السكنية التي تستهدف متوسطي الدخل.

وأكد أن حركة التصحيح السعري بالإمارة وبالدولة عامة تصب في مصلحة أطراف المعادلة العقارية.


Image result for Talal Al Zayadani Real Estate Abu Dhabi
الميزة الأبرز 

وأطلقت شركة الدار مبيعات الأراضي في مركز مبيعات الدار في جزيرة ياس، بأسعار تبدأ من 690 ألف درهم إماراتي للأراضي السكنية، و4.69 مليون درهم إماراتي للأراضي التجارية. 

وتعد الميزة الأبرز في مشروع "الريمان" قدرة المشترين على تصميم الفلل أو المباني السكنية بالشكل الذي يرغبون به ضمن حدود المساحة الطابقية الإجمالية الموافق عليها.

 Ø§Ù„دار العقارية تطلق مشروع

أكثر واقعية

ومن جانبها، قالت إيفانا غازيفودا فوسينيك، مديرة خدمات الاستشارات والتقييم والعمليات الاستشارية في شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إن أسعار المبيعات والإيجار باتت تتجه لتصبح أكثر واقعية في العديد من المناطق السكنية في العاصمة أبوظبي.

ورجحت أن يصبح السوق بالإمارة وبالدولة عامة أكثر ملاءمة للمشترين والمستثمرين في الأشهر الـ12 المقبلة.

وأضافت فوسينيك قائلة: "مع استمرار زيادة العرض الذي يؤثر بشكل كبير على تراجع الأسعار بالسوق العقاري في العاصمة أبوظبي، نرى أن العديد من المطورين يقدمون مجموعة من الحوافز الجذابة للمستثمرين والمشترين لإنعاش السوق.

وبينت أن من تلك الحوافز: "الإعفاء من رسوم الخدمات وتخفيض رسوم البلدية وتوفير خطط دفع مرنة، حيث باتت تلك الحوافز جزءاً رئيسياً من عروض المبيعات".

Image result for Talal Al Zayadani Real Estate Abu Dhabi


مزايا الاستثمار

وتوقع المؤسس والرئيس التنفيذي للرواد للعقارات إقبال المستثمرين على شراء العقارات الجاهزة بالدولة خلال العام الجاري، كون أن أغلب المشاريع العقارية التي هي قيد الإنجاز حاليا في السوق سيتم تسليمها حتى الربع الأول من 2020.


ورجح إسماعيل الحمادي في إفادة عبر البريد الإلكتروني لـ"مباشر" أن تحافظ العقارات على أسعارها الحالية مطلع 2019، لأن هناك عدداً من المشاريع سيتم تسليمها وبالتالي رفع عدد المعروض، ما يتنافى مع أي توقع لارتفاع الأسعار.

وأوضح أن من مزايا الاستثمار في الوحدات الجاهزة اعتبارها استثماراً طويل الأمد، وهو الأمر الذي يعد واحداً من أهم دوافع هذا الإقبال، خاصة فيما يتعلق بالعائد سواء على الإيجار أو إعادة البيع، حيث إن مكاسب الجاهزة أكبر بكثير من التي على الخريطة وفقاً للفرص التي يفرضها السوق.

Image result for abu dhabi real estate

ترشيحات:

الإمارات تتوقع زيادة التبادل التجاري مع الهند لـ100 مليار دولار.. بحلول 2020

 "اقتصادية دبي" تتفاهم مع "الأعمال الكويتي".. بشأن مشاريع على مواقع التواصل

 موانئ دبي العالمية تدعو لإزالة الحواجز.. وتنمية البنى التحتية في أفريقيا

 السعودية تتسلم الموقع المخصص لجناح المملكة في إكسبو 2020 دبي