TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتروجلف مصر تخطط لضخ 50 مليون دولار استثمارات بالعام الجاري

بتروجلف مصر تخطط لضخ 50 مليون دولار استثمارات بالعام الجاري
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة بتروجلف - مصر، إن شركته تخطط لضخ استثمارات تقدر بنحو 50 مليون دولار خلال العام المالي الحالي.

وأوضح سامى عبدالفتاح، في بيان لوزارة البترول، اليوم الأحد، أن خطة عمل الشركة خلال المرحلة الحالية، تشمل حفر بئرين استكشافيتين جديدتين في منطقتي شمال جيسوم وشمال – شمال جيسوم، متوقعاً أن يضيفا نحو 11 مليون برميل زيت خام إلى الاحتياطى.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار حفر بئر تنموية جديدة، في إطار خطة زيادة الإنتاج في العام (2019-2020)، حيث يبلغ حالياً نحو 4700 برميل يومياً. 

وأضاف أنه جارٍ تنفيذ برنامج يضم عدداً من المشروعات لرفع كفاءة البنية الأساسية والإحلال والتجديد وتطوير أنظمة الأمن والسلامة وحماية البيئة البحرية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير البترول طارق الملا، لمنطقة جبل الزيت البترولية بخليج السويس، في إطار جولته بعدد من الشركات البترولية العاملة بهذه المنطقة.

وشملت الجولة تفقد حقول إنتاج شركات السويس للزيت "سوكو"، و عجيبة للبترول وبتروجلف، حيث تابع خطط زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز وأعمال التطوير والتجديد للبنية الأساسية بالمنطقة من أرصفة بحرية وخطوط وتسهيلات معالجة وتخزين.

من جانبه أكد طارق الملا، أهمية إتاحة الحفارات لتنفيذ عمليات حفر الآبار الاستكشافية والتنموية الجديدة ضماناً لسرعة تنفيذ البرامج الانتاجية فى التوقيتات المحددة.

ووجه بالتنسيق الفوري مع جهاز شئون البيئة لتحقيق التوافق البيئي، مشدداً على المتابعة الكاملة لمشروعات الإنتاج بخليج السويس للالتزام بالمعايير البيئية حفاظاً على البيئة البحرية والبرية والنشاط  السياحي بالمناطق القريبة من المشروعات البترولية.

كما شدد على الالتزام بمعايير الامان  الصناعى والسلامة خاصة أنها من العوامل الاساسية التى لا غنى عنها فى النشاط البترولى .

ترشيحات:

وزير: شركات البترول المصرية تسعى لاستغلال شعلة الغاز لتوليد الطاقة

الفرعونية للبترول ترصد 468 مليون دولار استثمارات لزيادة الإنتاج

القلعة تشتري حصة قطر للبترول بالمصرية للتكرير

السيسي يوجه بإزالة العقبات أمام "إيني" الإيطالية