TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطلع على التكنولوجيا الألمانية لإقامة مصانع تدوير المخلفات

مصر تطلع على التكنولوجيا الألمانية لإقامة مصانع تدوير المخلفات
تدوير القمامة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: يتوجه اليوم الأحد إلى العاصمة الألمانية برلين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ووزيرا التنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، للاطلاع على أحدث التكنولوجيات المستخدمة لإقامة مصانع تدوير المخلفات.

وتأتي الزيارة في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للجنة المشكلة من الوزراء ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، للوقوف على تطبيق منظومة للقضاء على مشكلة المخلفات بالاستعانة بالتجربة الألمانية في هذا المجال، وفقاً لبيان للإنتاج الحربي اليوم الأحد.

وكان وزير التنمية المحلية المصري، أشار في وقت سابق إلى المستوى المتميز لمصانع تدوير المخلفات بألمانيا، الأمر الذي يدعو إلى ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا المستخدمة لديها في هذا المجال وتبادل الخبرات لنقل وتوطين هذه التكنولوجيا بمصر.

وقال محمود شعراوي، إن شركات الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لديها قدرات تصنيعية كبيرة وخبرات بشرية ذات كفاءة عالية يمكن أن يتم الاستفادة منها لتطوير قطاع تدوير المخلفات وإدخال خطوط جديدة وتصنيع معدات وآلات حديثة بالتعاون مع التكنولوجيا الألمانية، وكذلك الاستفادة من التجربة الألمانية في إدخال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنظومة النظافة بالمحافظات المصرية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عبد المنعم التراس، أن شركات الهيئة بها من الإمكانيات التكنولوجية والعمالة البشرية المدربة التي تساعد على نجاح منظومة تدوير المخلفات، مع شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

ترشيحات:

مصر تبحث التعاون مع شركات ألمانية في مجال تدوير القمامة

وزيرة البيئة تبحث مع محافظ الشرقية إنشاء مصانع تدوير المخلفات

وزير مصري يعلن تدشين مشروع لإدارة المخلفات الصناعية في 2019

إنشاء وتطوير 3 مصانع لتدوير المخلفات في القليوبية والمنيا