TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

546 مليون دولار تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت في 10 أشهر

546 مليون دولار تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت في 10 أشهر
عمالة فلبينية

الكويت - مباشر: وصلت تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت إلى 545.6 مليون دولار (165.4 مليون دينار) في الأشهر العشرة الماضية من العام الجاري؛ مقابل 667 مليون دولار (202.2 مليون دينار) لنفس الفترة بالعام الماضي، بتراجع 18%، وذلك حسب البيانات الرسمية للبنك المركزي الفلبيني.

وبحسب الأنباء، شهد شهر أكتوبر الماضي، عودة ارتفاع التحويلات من جديد حيث وصلت تحويلات العمالة الفلبينية خلال الشهر إلى 63 مليون دولار بزيادة شهرية بنسبة 59% مقارنة بتحويل 39.6 مليون دولار في سبتمبر 2018 الذي شهد تراجعاً حاداً ولكنه سرعان ما عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي وبدء الارتفاع بصورة ملحوظة في أكتوبر الماضي.

وشهدت تحويلات العمالة الفلبينية تذبذباً وعدم استقرار خلال الربع الأول من العام الحالي على أثر بعض التصريحات من الرئيس الفلبيني فيما عادت الأمور إلى طبيعتها بعد التوصل إلى اتفاقية بشأن تشغيل العمالة المنزلية الفلبينية في الكويت مطلع مايو الماضي.

ويبلغ متوسط تحويلات الفلبينيين سنوياً نحو 800 مليون دولار، وبحسب الإدارة المركزية للإحصاء يبلغ إجمالي العمالة الفلبينية بالكويت 242.1 ألف فلبيني منهم 68% يعملون في القطاع العائلي أو ما يعرف بالخدم، ويشكل الفلبينيون بالكويت 6.4% من إجمالي الفلبينيين بالخارج وأغلب المهن التي يعمل فيها الفلبينيون بالكويت، الخدمة والمبيعات.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية: 2815 طلب إيداع علامة تجارية في ديسمبر الماضي

الكويت: سحب الأراضي من الجهات والوزارات غير الملتزمة تنفيذ مشاريعها

"هيئة الغذاء" الكويتية تُشدد الرقابة على الفواكه والخضار المصرية

أسهم الصناعة تصعد ببورصة الكويت صباحاً

صدور حكم الاستئناف بدعوى "الموانئ" الكويتية وزميلة لـ"الرابطة" و"لوجستيك"

وقف تنفيذ حكم لصالح "جلوبال" ضد أسمنت بورتلاند الكويت