TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقيات إماراتية وسعودية ضمن 5 قرارات لمجلس وزراء البحرين

اتفاقيات إماراتية وسعودية ضمن 5 قرارات لمجلس وزراء البحرين
جانب من اجتماع مجلس وزراء البحرين اليوم

مباشر: اتخذ مجلس الوزراء في مملكة البحرين 5 قرارات، اليوم الاثنين، خلال الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء، أبرزها إقرار اتفاقيات مع الإمارات والسعودية.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، فإنه وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية النقل البري الدولي للركاب والبضائع بين مملكة البحرين وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الموقعة بين البلدين في أكتوبر الماضي.

اتفاقيتان مع الإمارات

وتهدف الاتفاقية إلى تدعيم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين وبالأخص تعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال النقل البري وتسهيل نقل الركاب والبضائع بينهما وعبرهما (الترانزيت).

وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات الدستورية لإحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب، في ضوء التوصية المرفوعة لهذا الغرض من اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية التي عرضها معالي السيد جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة المذكورة.

كما وافق مجلس الوزراء وأحال إلى مجلس النواب مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال النقل الجوي.

خدمات نقل جوي مع السعودية

وثالثاً، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مجال خدمات النقل الجوي.

وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية لإحالته إلى مجلس النواب، حيث تهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال نظام الملاحة الجوية وتسهيل عملية التوسع وزيادة الفرص في مجال خدمات النقل الجوي الدولي.

وفي ذات السياق، بحث مجلس الوزراء مصادقة مملكة البحرين على تعديل ميثاق منظمة التعاون الإسلامي المتعلق بدورية اجتماعات القمة الإسلامية، وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من معالي وزير الخارجية.

كما ناقش مجلس الوزراء التصديق على اتفاقية حصانات وامتيازات منظمة المؤتمر الإسلامي، وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من معالي وزير الخارجية.

 

ترشيحات

اضطراب ببورصات الخليج.. تعرَّف على الأسباب

مسح.. صادرات البحرين وطنية المنشأ تستأثر بـ81% من الإجمالي بديسمبر

السعودية الأولى عربياً في التصدير للبرازيل بـ2.3 مليار دولار