TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" الكويتي يقر ربط ميزانية بعض الجهات والمؤسسات..ذات الميزانيات المستقلة

"الوزراء" الكويتي يقر ربط ميزانية بعض الجهات والمؤسسات..ذات الميزانيات المستقلة
رئيس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، على مشاريع قوانين بشأن ربط ميزانية بعض الجهات الملحقة وعدد من المؤسسات ذات الميزانيات المستقلة وذلك عن السنة المالية 2020/2019، ورفعها لأمير البلاد تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة.

واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الاثنين، استراتيجية الكويت لتعزيز ومكافحة الفساد، والتي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الكويت، وتسعى إلى تحقيق سلسلة مترابطة من الأهداف المحددة المتعلقة بالنزاهة ومكافحة الفساد، وتمتد إلى خمس سنوات (2024/2019)، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأفادت الوكالة بأن الاستراتيجية تسعى إلى تحقيق التحول المرتجى في دولة الكويت بدءاً من استكمال العمل على تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وصولاً إلى تحقيق معدلات أفضل على مؤشرات التنمية المستدامة مروراً بتحسين موقع الدولة على المؤشرات الدولية ذات العلاقة بالنزاهة ومكافحة الفساد.

وقد وجه رئيس مجلس الوزراء كافة الجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع هذه الاستراتيجية موضع التنفيذ تحقيقاً للأهداف المنشودة.

وقرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الإعلام بإطلاق حملة توعية متزامنة مع الفعاليات السنوية لرفع علم دولة الكويت، يكون من أهدافها، التركيز على الجانب التاريخي للعلم وطرق استخدامه وسبل احترامه كونه رمزاً وطنياً، والتعميم على جميع الجهات الحكومية بضرورة الحرص على رفع علم دولة الكويت على مبانيها في مكان بارز ومتابعة حالته بشكل دائم للتأكد من سلامته وعدم تعرضه للتلف، إضافة إلى تكليف وزارة التربية بالمتابعة والتأكيد على كافة المدارس الحكومية والخاصة بضرورة رفع علم دولة الكويت على مبانيها وأداء التحية له في طابور الصباح.