TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بإنجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الغش التجاري

الشورى السعودي يطالب بإنجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الغش التجاري
جانب من جلسة لمجلس الشورى السعودي برئاسة عبد الله آل الشيخ

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودية، اليوم الأربعاء، جلسته العادية السابعة عشرة من السنة الثالثة للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ.

وطالب الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وزارة التجارة والاستثمار بالإسراع في إنجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الغش التجاري.

وطالب المجلس الوزارة بتضمين تقريرها السنوي القادم تفصيلاً أكثر عن نتائج دراستها حول ما سبق وأن صدر من قرارات لرفع الرسوم المختلفة على القطاع الخاص وأثرها على أدائه.

ووجه المجلس وزارة التجارة والاستثمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ للعمل على استكمال المنظومة القانونية التجارية الشاملة.

وقال المجلس، إنه تمت مطالبة الوزارة بتقييم أداء الملحقيات والمكاتب التجارية، ودراسة إشراك القطاع الخاص في نشاطها، وبتفعيل المادة الثالثة من نظام الأسماء التجارية من خلال تشديد الرقابة وإزالة المخالفات القائمة.

وطالب المجلس، وزارة التجارة والاستثمار بتضمين تقاريرها السنوية القادمة تفصيلاً أكثر عن مبادرة البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري في إطار برنامج التحول الوطني 2020.

ووجه بنشر متطلبات منظمة التجارة العالمية بما في ذلك الحقوق والالتزامات والمكاسب، وتوعية القطاع الخاص بها، وإشراكهم في الدفاع عن مصالح الاقتصاد الوطني.

ترشيحات:

تركي آل الشيخ يعلن استراتيجية "الترفيه" السعودية

أرامكو السعودية تتطلع لاستثمارات مليارية بقطاع الغاز بأمريكا

وكالة: السعودية تلغي اعتماد 5 شركات تعبئة لحوم برازيلية

الناصر: أرامكو السعودية تجري محادثات لإصدار سندات..والقيمة ستعلن قريبا

وكالة: الوليد بن طلال يدعم استحواذ "أوبر" على كريم

"الهيئة": أمر سامٍ بإقرار مبادئ سياسة الاستثمار في السعودية