TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة القطرية بصدد بناء 45 مدرسة

الحكومة القطرية بصدد بناء 45 مدرسة
جانب من دولة قطر

الدوحة - مباشر: طرحت اللجنة الفنية التابعة للمجموعة الوزارية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية القطرية اليوم الاثنين مشروعات لبناء 45 مدرسة، تأتي ضمن برنامج بناء المدارس الحكومية بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتعمد تلك المشروعات للتوفير التصميم والبناء والتمويل والتشغيل وصيانة المباني ونقل ملكية المدارس، علماً بأنها تقسم إلى 6 حزم استثمارية يتم طرحها للقطاع الخاص على فترات متتابعة، لتتكون الحزمة الأولى من 6 إلى 8 مدارس ستطرح خلال الربع الأول من العام الجاري.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الخاصة ببرنامج بناء المدارس الحكومية بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي نظمت بالشراكة بين وزارة المالية، ووزارة التعليم والتعليم العالي، وهيئة الأشغال العامة.

وقال سعود بن عبدالله العطية مدير إدارة السياسات والبحوث الاقتصادية بوزارة المالية، إنه تم اختيار مشروع المدارس كأول مشروع للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال البنية التحتية الاجتماعية.

ونوه بأنه حسب الخطة والجدول الزمني الموضوعين فمن المتوقع أن يتم طرح المرحلة الأولى التي تتكون من 8 مدارس والتي تم تحديد الأراضي الخاصة بها خلال صيف عام 2021، لافتاً إلى وجود مبادرات مماثلة في العديد من المجالات كالصحة واللوجستيات والأمن الغذائي، وهي في طور الدراسة.

ترشيحات..

أكثر من 80 مليار دولار سندات الدين المتوقعة بالمنطقة بـ2019

بورصة قطر تنهي التعاملات بالمنطقة الخضراء وسط انتعاش السيولة

108 ملايين ريال أرباح "ودام" خلال 2018 بدعم التعويض الحكومي

أرباح الدولي الإسلامي ترتفع 11% بالربع الرابع..وتوزيع 4 ريالات نقداً

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأحد

قطر تنتهي من مشروعات النقل قبل انطلاق كأس العالم بعامين