TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت وسط تسارع وتيرة التداولات

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت وسط تسارع وتيرة التداولات
تأثير هبوط البورصة الكويتية على أحد المستثمرين

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: هبطت المؤشرات الكويتية جماعياً في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث تراجع المؤشر العام 0.43%، وانخفض المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.22% و0.87% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن ارتفاع البورصة في الجلستين السابقتين ساهم في الإقفال الأحمر بنهاية تعاملات اليوم، حيث سيطرت بعض عمليات جني الأرباح السريعة على مسار التداولات بغية تحقيق مكاسب على بعض الأسهم.

وأوضح الرومي أن تداول بعض الأخبار السلبية على بعض الأسهم القيادية، وتحديداً بنك الكويت الوطني وما يتعلق بعدم كفاية سيولة التداول على سهم البنك بالبورصة ومن ثم عدم زيادة وزنه بمؤشر "إم إس سي آي"، أثر سلباً على سهم البنك ومؤشرات السوق ككل.

وأشار إلى أن السوق بحاجة إلى المزيد من الإعلانات والإفصاحات الإيجابية وخاصة فيما يتعلق بالنتائج السنوية وتوزيعات الأرباح التي تُحفز البورصة، وتُنعش التداولات وهو ما يُعزز أداء السوق ويدفعه للأمام.

فنياً، قال الرومي إن المؤشر العام عاد ليتخلى اليوم عن مستوى الـ 5200 نقطة الذي يحاول اختراقه منذ فترة لكنه سرعان ما يتراجع دونه، موضحاً بأن هذا المستوى فارق خلال تلك الجلسات لتأكيد مسار اتجاه المؤشر الفترة القادمة.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة الرعاية الصحية بانخفاض نسبته 6.6%، فيما ارتفع قطاعا الصناعة والنفط بنسب بلغت 0.05% و1.2% على الترتيب.

وجاء سهم "الخليجي" على رأس القائمة الحمراء بانخفاض كبير نسبته 48.3%، فيما تصدر سهم "بيت الطاقة" الارتفاعات بنمو معدله 8.2%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 24.7% إلى 33.3 مليون دينار مقابل 26.71 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 14.8% إلى 183.79 مليون سهم مقابل 160.04 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وتصدر سهم "بنك الخليج" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 34.8 مليون سهم بقيمة 9.5 مليون دينار، ليُنهي السهم التعاملات مستقراً عند سعر 270 فلساً.

ترشيحات:

"سمينغال" الإسبانية توقع عقداً أولياً مع زميلة لـ"أسيكو" الكويتية

تقرير: 122 دولار عائد متوقع للغرفة الفندقية بالكويت في 2019

"المواشي" الكويتية تفتتح مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي

بهبهاني: أرباح تشغيلية تاريخية للبنك الأهلي الكويتي في 2018

"كيبكو" الكويتية تسدد سندات مُصدرة بـ 233 مليون دولار

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار