TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك تهبط بالبورصة الكويتية عند الإغلاق

أسهم البنوك تهبط بالبورصة الكويتية عند الإغلاق
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: هبطت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الأحد، حيث انخفض المؤشر العام 0.4%، وتراجع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.37% و0.49% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، زيادة فقيه لـ"مباشر"، إن التراجع اليوم يأتي في إطار عمليات جني أرباح وخاصة بعد ارتفاع المؤشرات الأسبوع الماضي، وتحديداً الأول والعام حيث لم يشهد المؤشران أي هبوط طوال جلسات الأسبوع.

وأوضح فقيه أن ما يُرجح عمليات جني الأرباح اليوم هو تصاعد وتيرة التداولات وخاصة على مستوى السيولة، حيث شكلت المُحصلة النهائية صافي سيولة سلبية بنحو 19% نتيجة تركزها في جانب البيع.

فنياً، قال فقيه إن المؤشر العام تخلى اليوم عن حجاز مئوي يقع عند 5300 نقطة، الذي استمر أعلاه في الجلستين السابقتين، متوقعاً استمرار هبوط المؤشر في جلسة الغد صوب مستوى 5275 نقطة ما لم يرتد في المستهل أعلى الحاجز المئوي مرة أخرى.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة البنوك بنسبة 0.8%، فيما ارتفعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 3.2%.

وجاء سهم "ياكو" على رأس القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 8.54%، فيما تصدر سهم "مراكز" القائمة الخضراء بنمو معدله 13.11%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 7.6% إلى 27.78 مليون دينار مقابل 25.82 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما ارتفعت أحجام التداول 3.3% إلى 164.34 مليون سهم مقابل 159.12 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.63 مليون دينار متراجعاً 1.09%، فيما تصدر سهم "عقارات الكويت" نشاط الكميات بتداول 25.76 مليون سهم مرتفعاً 2.75%.

ترشيحات:

31 مارس.. عمومية أسس القابضة تناقش التوزيعات النقدية

تعرف على الأنشطة الجديدة التي أضافتها "التجارة" الكويتية

بنك بوبيان يُقر توزيع 8 فلوس نقداً و5% أسهم منحة

التمدين الاستثمارية تحول ملكيتها بأسهم "الصناعات البريطانية" لشركتين تابعتين

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والرئيسي باللون الأحمر

18 ألف دينار أرباح "منتزهات" الفصلية.. وتوزيع 5% أسهم منحة

أرباح "دبي الأولى" تتراجع 99.5% بالربع الرابع