TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تصدر حزمة تشريعات استثمارية جديدة خلال الشهر الجاري

الكويت تصدر حزمة تشريعات استثمارية جديدة خلال الشهر الجاري
خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة الكويتي

الكويت – مباشر: كشف وزير التجارة والصناعة، ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي أن الشهر مارس الجاري سيشهد إصدار حزمة من التشريعات، أبرزها قانون التأمين، وقانون التمويل الجماعي، وتعديل قانون الشركات المتعلق بالتصويت الإلكتروني، بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال المحلية.

وأضاف خالد الروضان اليوم الأحد، أن وزارة التجارة أزالت العوائق التي كانت تواجه رخص الشركات، مما انعكس إيجابياً على عددها البالغ 24 ألف رخصة في 2018، مقابل 12 ألف رخصة في 2017.

جاء ذلك في كلمة للروضان خلال ملتقى شراكة الذي تنظمه شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) اليوم.

وأشار إلى أن الوزارة منحت البنوك، والشركات الاستثمارية الحرية في عقد جمعياتها العمومية دون الرجوع للوزارة مع الربط الآلي لأغلب الخدمات، منوهاً بأنه يوجد توجه لجعل جزء من الانفاق الحكومي موجها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة (كيبكو)، إن هناك قطاعات أحرزت خطوات كبيرة في مجال التحول الرقمي منها القطاع المصرفي من خلال الخدمات البنكية الإلكترونية، التي يتم تشجيع العميل على التواصل من خلالها.

ولفت فيصل العيار أن التحول الرقمي كان له انعكاسات إيجابية على العمل الخيري، وخدمة المجتمع والتي باتت تستعين بخدمات التواصل الاجتماعي لتحقيق أهدافها.

ترشيحات..

"التجارة" الكويتية تضيف رسوماً لإصدار "توفيق الأوضاع"

الاستحواذات الجديدة تصعد بأرباح بوبيان للبتروكيماويات 142% خلال تسعة أشهر

27 مارس.. عمومية بنك برقان تناقش توزيعات الأرباح

93 مليون دولار حصة "القرين" من توزيعات تابعتين

"الرابطة" تؤكد تسليم الأرض محل النزاع مع "الموانئ الكويتية"