TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيبك الكويتية: 27 مليار دولار قيمة مشاريع مجمع الزور النفطي

كيبك الكويتية: 27 مليار دولار قيمة مشاريع مجمع الزور النفطي
من داخل مجمع الزور النفطي

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، إن قيمة مشاريع مجمع الزور النفطي تبلغ نحو 27 مليار دولار  موزعة على ثلاثة مشاريع مختلفة.

وأوضحت الشركة في بيان عقب تنظيم وزارة النفط الكويتية زيارة ميدانية أمس الاثنين لمجمع الزور النفطي للإطلاع على نسب الانجازات والعقبات التي قد تواجه تنفيذ هذه المشاريع.

ولفتت إلى أن مجمع الزور النفطي يحتوي على ثلاثة مشاريع رئيسية هي "مصفاة الزور" و"المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال" ومجمع البتروكيماويات.

وذكرت كيبك أن قيمة مشروع مصفاة الزور الذي سينتج 615 ألف برميل يوميا تقدر بنحو 16 مليار دولار، لافتة إلى أن نسبة الإنجاز المشروع بلغت 80.38% على أن يتم تشغيله في 2020.

وفيما يخص مشروع (المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال)، قالت إن تكلفة المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه نحو 66.5% تبلغ نحو 3 مليارات دولار وسينتج نحو ثلاثة مليارات وحدة حرارية من الغاز متوقعة أن يتم التشغيل على مرحلتين في 2020 و2021.

وأضافت أن تكلفة مشروع مجمع البتروكيماويات تبلغ نحو 8 مليارات دولار وأن نسبة الإنجاز في مرحلة الدراسات الهندسية تقدر بـ 76.9% في حين تقدر الطاقة الإنتاجية للمشروع بـ 2.7 مليون طن من العطريات والأوليفينات متوقعة بدء الأعمال التشغيلية للمشروع في 2025.

ترشيحات..

البنك الدولي يتوقع 3.1% نمواً بالاقتصاد الكويتي خلال 2019

"موديز" تخفض نظرتها المستقبلية لصناعة السيارات مع توقعات بتباطؤ النمو

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

"بوتفليقة" يؤجل انتخابات الرئاسة الجزائرية وينسحب من السباق

السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجزائري الجديد