TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الكويتي يضيف "المركزي للمناقصات" للجنة تحسين بيئة الأعمال

الوزراء الكويتي يضيف "المركزي للمناقصات" للجنة تحسين بيئة الأعمال
الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: قرر مجلس الوزراء الكويتي برئاسة جابر المبارك الموافقة على إضافة الجهاز المركزي للمناقصات العامة لعضوية اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت.

وجاء ذلك بعد تدارس المجلس في اجتماعه الأسبوعي أمس الاثنين للتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، بشأن التقرير الدوري العاشر للجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية (ديسمبر 2018).

وأثنى المجلس على الجهود التي بذلتها كل من وزارة التجارة والصناعة، وهيئة أسواق المال وبلدية الكويت بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في الكويت، وما حققته من تقدم في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن مجموعة البنك الدولي.

واستعرض المجلس التقرير السنوي الأول للجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، والتحضير لعملية التقييم المتبادل القادم للكويت، وذلك عن الربع الأخير لعام 2018.

وإلى جانب ذلك فقد بحث المجلس شئون مجلس الأمة، واطلع على كتاب رئيس مجلس الأمة المرفق به الاستجواب المقدم إلى وزير التجارة والصناعة، ووزير الدولة لشئون الخدمات، من العضوين الحميدي السبيعي، ومبارك الحجرف، والذي سوف يدرج على جدول أعمال أول جلسة قادمة استناداً لأحكام المادة 135 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وبالإضافة إلى ذلك تطرق الوزراء الكويتي إلى المحاور الخمسة الواردة ضمن صحيفة الاستجواب، واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة، خالد الروضان بين فيه ردوده على بنود الاستجواب، موضحاً كافة التفاصيل.

وناقش المجلس الجوانب الدستورية والقانونية المتعلقة بمادة الاستجواب، ومدى استجابته لأحكام الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة بما تنص عليه من ضوابط وشروط وإجراءات.

ترشيحات..

الوطنية العقارية تتحول للربحية في الربع الرابع

أرباح "جياد القابضة" تتراجع 10% بالربع الرابع..وتوصية بأسهم منحة

أرباح أركان الكويت تتراجع 5% بالربع الأول

تحول "نور" للربحية فصلياً يدعم قفزة النتائج السنوية..وتوصية بتوزيعات نقدية

كيبك الكويتية: 27 مليار دولار قيمة مشاريع مجمع الزور النفطي