TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية المصرية: نتابع تطورات حادث الطائرة الإثيوبية

الخارجية المصرية: نتابع تطورات حادث الطائرة الإثيوبية
حادثة الطائرة الإثيوبية

القاهرة -مباشر: ذكرت وزارة الخارجية المصرية، أنها تتابع تطورات حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة، لتمد أسر الضحايا المصرية بكافة التفاصيل المتعلقة بالحادث.

وقال مساعد وزير الخارجية، السفير ياسر محمود هاشم، في بيان صادر، اليوم الخميس، إن سفارة مصر في أديس أبابا تتابع بشكل متواصل بالتنسيق مع السلطات الإثيوبية كافة الإجراءات والتفاصيل المتعلقة بحادث سقوط طائرة الخطوط الإثيوبية.

                 مصر تمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينج ماكس

           محدث.. الدولار يُعمق خسائره لأدنى مستوى بأسبوعين مع مكاسب الإسترليني

وتابع هاشم، أن التحقيقات وعملية الفحص الخاصة بالحادث تتم بالتعاون بين السلطات الإثيوبية وممثلي الطيران المدني الأمريكي وشركة بوينج، وذلك فقاً لقواعد منظمة الإيكاو.

وأكد، على أن الوزارة تداوم التواصل مع أسر الضحايا لاطلاعهم على المستجدات في هذا الشأن، مشيراً إلى إمكانية التواصل مع غرفة العمليات بالقطاع القنصلي بوزارة الخارجية بذات الشأن.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية اليوم، منع عبور وهبوط وإقلاع طائرات البوينج من طراز (B737 /Max) في الأجواء والمطارات المصرية، لصالح سلامة الركاب والطيران.

والجدير بالذكر، أن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية من طراز "737 ماكس" المتجهة إلى نيروبي بعد دقائق من الإقلاع، ما أسفر عن مقتل كل من كان على متن الطائرة والبالغ عددهم 157 شخصاً.

ترشيحات

  تقرير: طيار الطائرة الإثيوبية المنكوبة أبلغ عن مشاكل بالتحكم

بعد تحطم طائرة.. وقف استخدام طائرات "بوينج 737 ماكس" بالصين وإثيوبيا