TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء اكتتاب الأفراد في "شركة المعمر لأنظمة المعلومات" الأحد

بدء اكتتاب الأفراد في "شركة المعمر لأنظمة المعلومات" الأحد
شركة المعمر لأنظمة المعلومات

الرياض – مباشر: يبدأ غدا الأحد الاكتتاب العام لشريحة الأفراد في أسهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات، والذي يعد أول طرح من نوعه في أنشطة أنظمة المعلومات في المملكة.

وأفادت شركة المعمر في بيان بأن رأس مال الشركة الحالي يبلغ 160 مليون ريال سعودي، حيث تم طرح 4.8 مليون سهم عادي، تمثل 30% من إجمالي أسهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات على المستثمرين من المؤسسات من خلال عملية بناء سجل الأوامر.

وأضافت انه تم تخصيص 480 ألف سهم عادي منها للمكتتبين الأفراد، تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، بسعر (45) ريال سعودي للسهم الواحد.

ومن المقرر أن يستمر الاكتتاب لمدة خمسة أيام كاملة تنتهي بنهاية دوام يوم 14/07/1440هـ، (الموافق 21/03/2019م).

وأفاد وليد فطاني، الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي لعملية الاكتتاب العام بأن الجهات المستلمة ممثلة في البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، البنك السعودي البريطاني (ساب) أتمت استعداداتها وأنها تعمل على تسخير كافة الإمكانات التي ستتيح للمكتتبين الأفراد إجراء الاكتتاب عبر فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة.

ولفت فطاني إلى أن نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب تم نشرها على مواقع هيئة السوق المالية، وموقع شركة المعمر لأنظمة المعلومات، وموقع السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية للطرح العام للشركة.

واكد أنه ينبغي على المكتتب الفرد تحديد عدد الأسهم التي يرغب بالتقدم للاكتتاب فيها في نموذج طلب الاكتتاب، ولن يقبل الاكتتاب بأقل من 10 أسهم أو بكسور الأسهم، وأي اكتتاب في الأسهم فوق ذلك يجب أن يكون بمضاعفات العشرة، بينما يبلغ الحد الأقصى لاكتتاب الأفراد (250,000) سهم من الأسهم المطروحة.

من جانبه، أوضح خالد عبدالله المعمر، رئيس مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات أن الشركة تسعى إلى تعزيز قدراتها من الخبرات الوطنية في مجالات الخدمات الاحترافية، التركيب، الصيانة ، البرمجة المتطورة والتقنيات الحديثة، للإسهام بشكل أكبر في المرحلة الحالية التي تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للسعودية التي تسعى إلى تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.