TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماي تحذر من أزمة بشأن البريكست بعد قرار مجلس العموم

ماي تحذر من أزمة بشأن البريكست بعد قرار مجلس العموم

مباشر: قالت رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي إن المملكة المتحدة ستواجه أزمة رفض مجلس العموم إجراء تصويت ثالث لصفقة البريكست دون تغييرات.

وكان "جون بيركو" المتحدث باسم البرلمان البريطاني قد صرح أمس بأن حكومة تريزا ماي لا تستطيع طلب إجراء تصويت ثالث بصفقة البريكست دون أن تقوم بتعديلات بها.

وأضاف المتحدث باسم رئيسة الوزارء البريطانيا في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن تريزا ماي قد حذرت سابقاً بأن المملكة المتحدة ستواجه أزمة إذا صوت البرلمان ضد صفقتها المعدلة للمرة الثانية وهو ما حدث في الأسبوع الماضي.

وبالإشارة إلى تصريحات "بيركو" بأن الحكومة لن تستطع تقديم صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون تغيير إلى مجلس العموم للتصويت للمرة الثالثة، أضاف المتحدث باسم ماي: "إن أحداث الأمس تخبرك بأن الوضع قد انتهى".

وناقشت ماي وحكومتها في اجتماع مطول اليوم الطرق التي يمكن بها إحياء صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حتى يتسنى لها طلب تصويت ثالث على الرغم من هزيمتها بأغلبية 149 صوتًا في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن المقرر أن ترسل ماي طلباً بتمديد عملية البريكست بموجب المادة 50 إلى بروكسل خلال الـ 48 ساعة القادمة، على أن يناقش قادة الاتحاد الأوروبي هذا الأمر في قمة الخميس المقبل.