TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 أعضاء بمجلس الأمة الكويتي يطلبون طرح الثقة بوزير التجارة

10 أعضاء بمجلس الأمة الكويتي يطلبون طرح الثقة بوزير التجارة
خالد الروضان

الكویت - مباشر: أعلن رئیس مجلس الأمة الكویتي، مرزوق علي الغانم، أن 10 نواب تقدموا بطلب لطرح الثقة في وزیر التجارة والصناعة، وزیر الدولة لشؤون الخدمات، خالد الروضان.

وأوضح مرزوق على الغانم، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء أثناء مناقشة مجلس الأمة في جلسته العادیة بند الاستجواب الموجه إلى الوزیر خالد الروضان من النائبین مبارك الحجرف والحمیدي السبیعي، والذي یتكون من خمسة محاور، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

                --الكويت تطلب معلمين من 3 دول عربية..ومصر ليست بالقائمة

                --محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية مع ضعف الدولار

وأشار الغانم، إلى أن النواب الموقعین على الطلب ھم: عبدالكریم الكندري، خالد العتیبي، محمد المطیر، فراج العربید، الحمیدي السبیعي، ثامر السویط، مبارك الحجرف، شعیب المویزري، صالح عاشور، عبدالله فھاد.

وتابع، أنه وفقا للمادة "102" من الدستور الكویتي والمادة "144" من اللائحة الداخلیة لمجلس الأمة لا یجوز للمجلس أن یصدر قراره في ھذا الطلب قبل سبعة أیام من تقدیمه، مضیفا "وعلیه سیتم التصویت على طلب طرح الثقة في جلسة خاصة یوم الأربعاء المقبل الموافق 27 مارس الجاري".

والجدير بالذكر، أن طلب الاستجواب الموجة للوزير الروضان يتضمن التعدي على القانون والمال العام، وارتكاب التجاوزات الإداریة والمالیة وانعدام الدور الرقابي في وزارة التجارة، الإخلال بحقوق الموظفین ومحاربة الكفاءات الوطنیة وانتشار المحسوبیة في جمیع الھیئات التابعة لإشراف الوزیر.

كما شمل الاستجواب، التجاوزات الإداریة والمالیة والتعدي على المال العام في الھیئة العامة للصناعة، وفي أعمال الصندوق الوطني للمشاریع الصغیرة والمتوسطة، فضلاً عن إھدار المال العام بعدم استكمال الإجراءات الرقابیة بالمخالفة لتعلیمات دیوان المحاسبة

فيما أكد الروضان، أن تصدیه لمناقشة الاستجواب الموجه له من النائبین مبارك الحجرف والحمیدي السبیعي "جاء احتراما لقسمه ودستور الكویت والتجربةالدیمقراطیة"، معربا عن ثقته "الكبیرة جدا" في النواب الذین استمعوا للاستجواب.

ترشيحات 

"الأمة" الكويتي ينظر طلب استجواب وزير التجارة

الكويت تصدر حزمة تشريعات استثمارية جديدة خلال الشهر الجاري