TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل السعودية: تنفيذ 12 مشروعاً في الأحساء بـ1.9 مليار ريال

النقل السعودية: تنفيذ 12 مشروعاً في الأحساء بـ1.9 مليار ريال
طريق تشرف عليه وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية

الرياض- مباشر: قال نائب وزير النقل لشؤون الطرق بدر بن عبدالله الدلامي، إنه يجري تنفيذ 12 مشروعاً للطرق في منطقة الأحساء بتكلفة تقارب من 1.9 مليار ريال، وبطول 607 كلم، إذ تتضمن إنشاء 16 معبراً وتقاطعاً (علوي/ سفلي).

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس، في ورشة عمل ضمن فعاليات منتدى الأحساء للاستثمار الذي تنظمه الغرفة التجارية بالمنطقة لتعريف المستثمرين من داخل المملكة وخارجها بالفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية في منطقة الأحساء.

* الجوازات السعودية: التأمين الصحي شرط أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية

* إنفوجرافيك: الملك سلمان يطلق المسار الرياضي بمدينة الرياض

وقال الدلامي في بيان وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، إن منظومة النقل تولي منطقة الأحساء أهمية كبرى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيها

وأضاف أن وزارة النقل تنفذ أعمال صيانة وقائية لمشاريع الطرق القائمة والمقدر أطوالها بـ 2.651 كلم، إضافة إلى رفع مستوى السلامة عليها بقيمة 446 مليون ريال من أجل الارتقاء بمستوى جودة الحياة وسهولة تنقل السكان، وتشمل تلك الأعمال الطرق المفردة والمزدوجة والزراعية والجسور.

وحول الطرق الزراعية في المنطقة أوضح الدلامي، أنها تبلغ نحو 61 طريقاً بطول 1.062 كلم منها 427 كلم بمدينة الأحساء، وتتراوح الحركة المرورية عليها ما بين متوسطة إلى خفيفة.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ أعمال دهانات بطول 212 كلم بتكلفة زادت على 2.5 مليون ريال، إلى جانب تنفيذ حواجز معدنية واقية بطول 2.8 كلم بتكلفة 1.1 مليون ريال.

وقال إنه تم تنفيذ عيون قطط عاكسة على الطرق الزراعية بعدد 13.500 وحدة بتكلفة 400 ألف ريال، إضافة إلى تنفيذ لوحات إرشادية وتحذيرية بمساحة 1.490م² بتكلفة 2 مليون ريال، وتحسين تقاطع الديوان مع طريق العيون بتكلفة 7 ملايين ريال.

وأفاد نائب وزير النقل، أنه تم إنجاز 4 مشاريع مهمه للطرق بالمنطقة خلال عام 1439هـ.

وأوضح أنها تضمنت الطريق المؤدي إلى المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان (الجزء الأخير) بالمنطقة الشرقية، وهو عبارة عن طريق مفرد بحارتي مرور وحارة إضافية في بعض المناطق ذات الميول الرأسية الخاصة مع الأكتاف الإسفلتية بطول 190 كلم، حيث قاربت تكلفة إنشائه على مليار ريال.

وبين أن المشروع الثاني يتعلق بتنفيذ تقاطع مدخل قرية الوزية على طريق الهفوف / بقيق، عبر إنشاء جسر مزدوج لمدخل القرية الوزية بطول 1.3 كلم بالاتجاهين بواقع 4 مسارات لكل اتجاه مع طرق الخدمة الجانبية بالإضافة لأعمال الإنارة وذلك بتكلفة تقارب 40 مليون ريال.

وفيما يخص المشروع الثالث فأشار نائب وزير النقل لشؤون الطرق إلى أنه شمل الأعمال التكميلية للطريق الدائري بالأحساء وذلك بتنفيذ تقاطع رقم (3) للطريق المؤدي لمنتزه الملك عبد الله، وإنشاء جسر والمنحدرات والمرتقيات بطول 7 كلم، بتكلفة زادت على 21 مليون ريال.

أما بالنسبة للمشروع الرابع والذي تجاوزت تكلفته على 117 مليون ريال، فأوضح أنه اشتمل على استكمالات بعض الطرق بالمنطقة الشرقية المجموعة الثامنة، إذ تضمن سفلتة الطبقة السطحية لطريق حرض/البطحاء الجانب الايسر بطول 78 كلم، وتعديل الميول ورفع منسوب الطريق القائم للجانب الأيمن للطريق بطول 85 كلم تقريبا، بالإضافة إلى إنشاء وسفلتة اكتاف طريق البطحاء/شيبة/ام الزمول بطول 50 كلم .

ترشيحات:

 

"هدف": تغطية جزء من تكلفة حضانة طفلين للموظفة السعودية

أسمنت القصيم توقع عقداً لتصدير 120 ألف طن إلى الكويت

أرباح "البابطين" تهبط 53% في عام 2018

"فتيحي" تقفز بأرباحها في 2018.. بعد تراجع الخسائر بالربع الرابع

السعودية: انتهاء بناء أول مدينة بمشروع نيوم في 2020

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لشراء 720 ألف طن شعير علفي  

القياديات ترتفع بسوق الأسهم السعودية في التعاملات الصباحية