TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تُحدث تصنيفات "الكويت الوطني" الائتمانية بنظرة مستقرة

"موديز" تُحدث تصنيفات "الكويت الوطني" الائتمانية بنظرة مستقرة
بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.11% 874.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت الوطني عن قيام وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، بإصدار تحديث للتحليل الائتماني للبنك، بنظرة مُستقبلية مُستقرة.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، قامت "موديز" بتصنيف الودائع طويلة الأجل عند (Aa3)، وتصنيف الودائع قصيرة الأجل عند (Prime - 1).

* تحليل.. الوافدون بالكويت بين مطرقة الرزق وسندان التوطين

* تحليل.. أين أنفقت ميزانية الكويت 15 مليار دينار؟

كما قامت الوكالة بتصنيف مخاطر الأطراف المُقابلة للبنك عند (Aa2 / Prime - 1)، وتقييم مخاطر الأطراف المُقابلة عند (Aa2 / Prime - 1 cr).

وقال البنك: إن التصنيف من شأنه أن يُعزز المركز الريادي لـ"وطني" في السوق المحلية والإقليمية، كما يؤكد على مدى استقرار البنك وقدرته على الاستمرار في تحقيق النتائج التشغيلية الإيجابية.

وأشارت "موديز" في تقريرها إلى أن البنك يتمتع بمعدلات رسملة جيدة، وكذلك الاستقرار والثبات في معدلات الربحية، كما أن "وطني" لديه قاعدة ودائع مُستقرة مدعومة بمؤشرات السيولة القوية.

كانت أرباح "وطني" ارتفعت 15% في العام الماضي، لتصل إلى 370.71 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 322.36 مليون دينار في العام 2017.

وأقرت عمومية البنك مطلع مارس الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 35% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، وأسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال المصدر والمدفوع.

وارتفع سهم "وطني" في البورصة بنسبة 0.78% عند سعر 902 فلس، وذلك في تمام الساعة 9:36 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 396.1 ألف سهم بقيمة 356.4 ألف دينار.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية ترتفع في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يرتفع إلى 67.08 دولار للبرميل

عمومية الأهلية للتأمين تُقر التوزيعات النقدية لعام 2018

أرباح الوطنية للتنظيف الفصلية ترتفع 17%.. وتوزيع 5 فلوس نقداً

8 ملايين دينار حصيلة مزاد "ريم العقارية" لبيع 27 قسيمة

وزير النفط: الكويت تسعى لاستقرار السوق النفطي

"التأمينات" الكويتية: 90 ألف مواطن مقترضون من المؤسسة