TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كريدي سويس:الاقتصاد الأمريكي قد لا يشهد ركوداً قبل 3 سنوات

كريدي سويس:الاقتصاد الأمريكي قد لا يشهد ركوداً قبل 3 سنوات

مباشر: قال محلل في بنك "كريدي سويس" أن سوق السندات عادة ما يكون مؤشراً أفضل على ما سيحدث في الاقتصاد، لكنه استبعد حدوث ركود اقتصادي قريباً في الولايات المتحدة.

وواصل عائد سندات الخزانة الأمريكية  لآجل 10 سنوات هبوطه عند أدنى مستوى في ديسمبر 2017، ليستمر منحنى العاند في الانعكاس لليوم الرابع على التوالي.

وأضاف "مايكل ستروبايك" كبير مسؤولي الاستثمار العالمي في البنك، لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء: "أؤمن بشكل أكبر بقدرة سوق السندات على التنبؤ، والانعكاس الحالي للعائد يشير إلى إما تضخم أقل بكثير، أو أن النمو الاقتصادي سوف يكون أقل".

وتابع "ستروبايك" أن الاقتصاد الأمريكي يتجه بالفعل نحو التباطؤ والركود ، لكنه أشار إلى أن هذا قد لا يحدث قريباً وقد يستغرق الأمر من عامين إلى ثلاثة أعوام.

وأضح المحلل أن سوق الأسهم قد يواجه حركة تصحيحة خلال العام والنصف أو العامين المقبلين، مشيراً إلى أنه في الوقت الحالي لا يزال البنك السويسري يبحث عن فرص لشراء الأسهم.

وأثار تكالب المستثمرين على السندات الحكومية الآمنة وتراجع العائد على الديون طويلة الآجل لمستوى يقل عن نظيرتها قصيرة الآجل إلى إثارة مخاوف بشأن اقتراب دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود.