TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة المعرفة" تكشف عن مشروع "داون تاون" بتكلفة 2.2مليار ريال

"مدينة المعرفة" تكشف عن مشروع "داون تاون" بتكلفة 2.2مليار ريال
عقارات سعودية بمدينة الخبر

الرياض – مباشر: كشفت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية (مدينة المعرفة)، اليوم الأحد، عن انتهاء دراسات الجدوى الأولية لمشروع وسط المدينة (داون تاون)، والذي تصل تكلفته الإجمالية 2.2 مليار ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إنه تم بدء العمل بالتصاميم الأولية للمشروع.

* أبوالغيط: التدخلات الإقليمية في الشأن العربي سببت أزمات جديدة (فيديو)

* فيديو..تونس تقدم مبادرة مع مصر والجزائر لتسوية الأزمة الليبية

ويستهدف المشروع تطوير السوق التجاري الرئيسي لمدينة المعرفة الاقتصادية، والوحدات الفندقية المرتبطة به ضمن المرحلة التطويرية الأولى لمدينة المعرفة الاقتصادية بالمنطقة الشمالية المرتبطة؛ من خلال طريق الملك عبد العزيز بالمسجد النبوي ومحطة قطار الحرمين ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي والمحاور الرئيسية بالمدينة المنورة.

وأشارت "مدينة المعرفة"، إلى أن مساحة الأرض المخصصة للمشروع تبلغ نحو 129 ألف مترا مربعا، منها 77 ألف متر مربع للسوق (المول) والبوليفارد.

وتصل المساحة الإيجارية التجارية بالمشروع لـ 122 ألف متر مربع، بالإضافة إلى حديقة عامة على مساحة 45 ألف متر مربع تحتضن الأنشطة والبرامج الترفيهية.

ويعمل تطوير المشروع على الاستخدام الفعال للمساحات المتاحة ضمن معايير العلامات التجارية الدولية لتطوير قطاع الضيافة.

ويضم السوق متحف تفاعلي عن المدينة المنورة، وصالة ترفيهية مغلقة وسينما ونادي صحي، وتحتضن الحديقة العامة والبوليفارد الأنشطة والبرامج الترفيهية ومحلات المطاعم والمقاهي والخدمات ومنطقة تراثية ومحلات مشاة.

ولفتت الشركة، إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الغرف الفندقية في المرحلة الأولى للمشروع إلى 350 غرفة والشقق الفندقية إلى 150 شقة، سيتم ربطها بمنطقة الأسواق والمطاعم والخدمات. 

وأوضحت "مدينة المعرفة"، أنه من المستهدف البدء في أعمال تجهيز الموقع وأعمال الحفر في الربع الرابع من العام 2019 والبدء بأعمال التنفيذ خلال عام 2020، ويستغرق استكمال المشروع حوالي 3 سنوات.

وتوقعت، أن تبلغ تكلفة تطوير المشروع في المرحلة الأولى مبلغ 2.2 مليار ريال. 

وتمت موافقة المجلس بالإجماع في جلسته المنعقدة بتاريخ 20 مارس 2019 على مقترح تنفيذ المشروع؛ من خلال إنشاء صندوق وفقاً لما قدمه الاستشاري الرياض المالية، وتوصية الإدارة التنفيذية على أن يتم تأسيس شركة (SPV) من شركة مدينة المعرفة ومستثمرين استراتيجيين لتساهم شركة مدينة المعرفة بالأرض كحصة عينية ومبلغ نقدي يحدد لاحقاً بعد انتهاء وضع كل التفاصيل.

وأكدت "مدينة المعرفة"، أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن التطورات الجوهرية وتفاصيل الصندوق والأثر المالي بعد استكمال الدراسات الاقتصادية والهندسية النهائية للمشروع، والحصول على موافقات مجلس الإدارة والجهات النظامية المختصة.

ترشيحات:

الملك سلمان: سياسات إيران انتهاك للمواثيق الدولية.. والجولان سورية

الإحصاء: انخفاض معدل البطالة للسعوديين إلى 12.7% بالربع الرابع

السعودية..مبيعات نقاط البيع ترتفع 26.9% خلال فبراير على أساس سنوي