TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح مؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسيك 2019" في دبي

افتتاح مؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسيك 2019" في دبي
عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية خلال افتتاح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسيك 2019" في دبي

دبي - مباشر: افتتحت عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، اليوم الاثنين، معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسيك 2019".

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين، يعد المعرض أكبر فعالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في الأمن السيبراني، الذي تمتد أعماله خلال الفترة بين 1 – 3 أبريل بمركز دبي التجاري العالمي.

 *5 تحذيرات من الداخلية الإماراتية للمستثمرين والمواطنين

 *كيف تغيرت أسعار الذهب بالإمارات خلال الربع الأول لـ2019؟

ويهدف الحدث السنوي، المدعوم من قبل كل من مركز دبي للأمن الإلكتروني وشرطة دبي ومكتب دبي الذكية، إلى استكشاف الطبيعة المعقّدة لشبكات الأمن السيبراني.

ومن المقرر أن يستقطب نخبة من خبراء الصناعة ورجال الأعمال، وعلى رأسهم أبرز قراصنة الإنترنت في العالم، الذين سيقدمون محاضرات ونصائح عملية للشركات بشأن الثغرات التي يمكن أن يخترقها قراصنة الشبكة للانقضاض على أنظمتهم.

ويعقد الحدث بالتزامن مع انعقاد معرض "إنترنت الأشياء "(IoTX)، بالإضافة إلى "قمة مستقبل البلوك تشين" التي تُعقد للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع تقنيات المستقبل".

وقامت عائشة بنت بطي، بجولة في عددٍ من أجنحة المعرض، التي تستعرض من خلالها أكثر من 170 شركة من أكثر من 86 دولة أحدث منتجاتها وخدماتها التي تلبي الطلبات المتزايدة على حلول الأمن السيبراني من المنطقة وخارجها.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول للمعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "إن الأمن السيبراني ليس بظاهرة جديدة، لكنه أصبح موضوعاً متزايد الأهمية بالنسبة للمؤسسات في جميع أنحاء العالم".

وتابعت بقولها: "نظراً لأن خروقات البيانات وهجمات الأمان السيبراني تدفع بالمؤسسات والجهات الحكومية لتوخي كافة أشكال الحيطة والحذر طوال الوقت؛ فإن كلاً من جيسيك وإنترنت الأشياء، يتيحان نقاشات متعمّقة في جانبي المعادلة لتزويد الشركات والحكومات على حد سواء بكافة الوسائل التي تضمن لهم الحماية في هذا العصر الجديد من الاتصال والبيانات."

وأضافت: "ستلقي الفعاليتان، معرض إنترنت الأشياء وقمة مستقبل البلوك تشين سوياً، الضوء على التقنيات الذكية القادرة على خلق مدن ذكية ودور تكنولوجيا بلوك تشين في تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض."

34.6 مليار دولار.. أصول متوقعة

ومع توقع وصول قيمة سوق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 34.6 مليار دولار بحلول عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15.6%؛ وفقاً لشركة أبحاث السوق والاستشارات الرائدة Mordor Intelligence؛ فإن كلاً من "جيسيك" و"معرض إنترنت الأشياء"، يشكلان المكان المناسب لأي شخص معني بأمن المعلومات.

ويضم "جيسيك" مجموعة أخرى من الفعاليات، منها Secret Briefings، وهي عبارة عن سلسلة من المحاضرات التي سيلقيها نخبة من كبار المتخصصين أمام نخبة أخرى من كبار المتخصصين، ويشكّل برنامجاً لمساعدة الشركات للتعرف على الجهات المناسبة لبيع البرمجيات.

ويشهد الحدث، المتوقع حضوره أكثر من 1200 زائر على مدى ثلاثة أيام، انعقاد ورش عمل ISC2 للأمن السيبراني، التي تضم خبراء معتمدين في هذا المجال.

ترشيحات:

قوانين بإنشاء مؤسسة أبوظبي للطاقة ومكتب أبوظبي للاستثمار

رئيس الإمارات يُصدر قوانين بتنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص

توجيهات جديدة من شرطة أبوظبي للسائقين

2.7 مليون درهم مفقودات وسائل النقل بدبي

أبوظبي: إصدار قرار بشأن المنطقة الاستثمارية العشرين