TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف دعم السكك الحديدية بـ250 جراراً جديداً

مصر تستهدف دعم السكك الحديدية بـ250 جراراً جديداً
قطار أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير النقل المصري، إنه من المستهدف دعم السكك الحديدية بـ250 جراراً جديداً تشكل إضافة هائلة لقوة الجر بهيئة السكك الحديدية، تساهم إيجابياً في تحسن الخدمة المقدمة للجمهور.

وأضاف كامل الوزير في بيان اليوم الأحد، أنه يجرى التعاقد مع الاستشاري الخاص بتعاقد توريد 100 جرار جديدة مع إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي لإعداد كراسة الشروط تمهيداً لطرح المناقصة ثم الترسية لتوريد هذه الجرارات.

        *مصر: مد فترة سداد تكاليف الحج حتى 10 أبريل

        *محدث.. الإفتاء المصرية تعلن الأحد أول أيام شهر شعبان

وأوضح الوزير، أنه مع هذا التعاقد بالإضافة إلى 100 جرار الجديدة التي تم التعاقد عليها مع جنرال إلكتريك والـ 50 جراراً التي سيتم توريدها مع تفعيل مذكرة التفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة بروجرس ريل لوكوموتيف، سيكون قد تم دعم السكك الحديدية بـ250 جراراً جديداً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير النقل المصري كامل الوزير مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بالهيئة والتي ستساهم في تطوير منظومة السكك الحديدية وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب. 

واستعرض الوزير عدداً من المشروعات الخاصة بتطوير وتحديث نظم الإشارات والتي ستساهم في زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية.

كما تابع وزير النقل آخر المستجدات الخاصة بتوريد 6 قطارات جديدة للركاب حيث إنه يجرى حالياً مراجعة بنود العقد مع الشركة المصنعة تمهيداً لتوقيع العقد.

وأشار الوزير، إلى أن هذه القطارات إلى جانب الـ1300 عربة سكة حديد الجديدة التي تم التعاقد عليها مع شركة ترانس ماش هولدينج ستمثل نقلة نوعية كبيرة لم تحدث من قبل في تاريخ السكك الحديدية المصرية وخاصة مع تقادم عدد كبير من أسطول العربات الحالي.

ترشيحات:

"المالية": بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر

النقد الدولي يكشف 12هدفاً تضمنها القانون الجديد للبنك المركزي المصري

صندوق النقد: مصر ملتزمة بمواصلة إصلاح منظومة دعم الوقود

صندوق النقد يتوقع ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بمصر لـ45.4 مليار دولار..2019-2020