TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 15 مليار دولار بسوق السفر الإلكتروني بالخليج بحلول 2023

تقرير: 15 مليار دولار بسوق السفر الإلكتروني بالخليج بحلول 2023
أحد المسافرين عبر مطار دولي

دبي - مباشر: توقّعت شركة "مينا ريسيرتش بارتنرز"، إحدى شركات الأبحاث الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، أن تصل إيرادات سوق السياحة والسفر الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 15 مليار دولار أميركي بحلول العام 2023، ليسجّل نموًّا يصل إلى نسبة 140% مقارنة بمستوياته الحالية.

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الأحد، من المتوقّع أن يحقّق سوق السياحة والسفر الإلكتروني في بلدان المجلس معدّل نمو سنوي يبلغ 20% خلال الفترة الممتدّة من العام 2019 حتى العام 2023.

  * فيديو.. 23 مليون درهم محصلة المزاد العلني للأرقام المميزة بدبي

  *تحليل: بورصة لندن تغري شركات إماراتية كبرى

يشار إلى أن معدل نمو قطاع السياحة والسفر الإلكتروني أعلى بكثير من معدل نمو سوق السياحة والسفر التقليدي الّذي يسجّل معدّلات نمو تبلغ 4% سنويًّا.

وما زال سوق السياحة والسفر الإلكتروني في المنطقة في بداياته مقارنة بالسوق العالمي، إذ يشكّل اليوم نسبة وقدرها 5% فقط من كامل سوق السفر في الخليج، مقارنة بالمعدلات العالمية التي تبلغ نسبة 12% من إجمالي سوق السفر.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع السفر الإلكتروني ازدهاراً كبيراً ليتضاعف نموه بمرتين ونصف عن معدلاته الحالية، إذا تمكّن من تحقيق إمكانياته.

ومن المرجح أن يصبح سوق السفر الإلكتروني أحد القطاعات الرئيسية في سوق السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي، بسبب التحول الجاري نحو البيئة الرقمية.

وتقوم شركات السياحة والسفر باغتنام الفرص التي يتيحها القطاع الرقمي من أجل التواصل مع المتعاملين معهم، ومن ضمنهم فئة الشباب التي تشهد نمواً سريعاً في المنطقة.

صورة ذات صلة

ومن المتوقع أن تقوم بلدان المنطقة بالاستفادة من إمكانياتها السياحية، كجزء من عملية تنويع اقتصاداتها. ففي حين تطمح دبي إلى جذب 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

وقامت أبو ظبي بإطلاق مواقع سياحية ثقافية وترفيهية من أجل جذب الزوار إلى العاصمة الإماراتية.

أما في المملكة العربية السعودية، ففي العام 2018، أعلنت السلطات السعودية إصدارها للتأشيرات السياحية للمرّة الأولى، وتشكّل هذه المبادرة إحدى النتائج المباشرة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030الّتي أدرجت السياحة كإحدى أوجه الجهود الواعدة الهادفة إلى تحقيق التنوّع في البلاد، بالإضافة إلى السياحة الدينية المتقدمة.

ترشيحات:

أدنوك للتوزيع: اتفاق مع شريك استراتيجي بالسوق السعودية

ولي عهد دبي: 38.5 مليار درهم تدفقات الاستثمار الأجنبي بـ2018

هيئة الاتصالات السعودية تطلب الآراء بشأن تحديث تنظيمات وتراخيص القطاع

تحليل: المنافسة تضغط على نتائج شركات الأسمنت السعودية بـ2018